رمز الشجاعة .. قصة بطلة أوكرانية على درب " سيدة الموت "

06/04/2022 - 5:34:50

أصبحت قناصة أوكرانية تعرف باسم "الفحم"، بطلة قومية في أوكرانيا، وتحولت إلى رمز للمقاومة، بفضل شجاعتها في مواجهة العمليات العسكرية الروسية.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هوية القناصة غير معروفة، لكنها اشتهرت في المواقع والصفحات الاجتماعية الأوكرانية بفضل شجاعتها ومقاومتها للعمليات العسكرية الروسية.
وانضمت القناصة إلى مشاة البحرية الأوكرانية في عام 2017، وقاتلت الانفصاليين الموالين لروسيا في دونيتسك ولوغانسك في شرق البلاد.
واشتهرت "القناصة البطلة" بعدما أصدرت دعوة تحفيزية للقوات الأوكرانية الموجودة على خط المواجهة.
وقالت في دعوتها: "هؤلاء الناس ليسوا بشر. حتى الفاشيون لم يكونوا دنيئين مثل هذه العفاريت. يجب أن نهزمهم. يجب إخراجهم جميعا (من أوكرانيا)".
وتعهدت القناصة الأوكرانية بمحاربة القوات الروسية "إلى آخر رمق".
وقارن ناشطون أوكرانيون على المواقع الاجتماعية هذه المرأة بـ"القناصة الأسطورية" ليودميلا بافليشنكو، وهي أوكرانية كانت تلقب بـ"سيدة الموت"، بعد أن قتلت 309 نازيا في الحرب العالمية الثانية.
يصف البعض بافليشنكو بأنها "أنجح قناصة على الإطلاق"، بعدما حصلت على جائزة "بطلة الاتحاد السوفيتي"، وظهرت على الطوابع البريدية. كما تم تصوير فيلم روائي طويل عنها في عام 2015.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.