أخيراً .. هواتف آيفون iPhone 14 Pro من آبل ستصدر بدون " نوتش "

13/12/2021 - 6:02:32

أفادت تقارير جديدة أن شركة آبل الأمريكية ستتخلص تماما من "النوتش" أو الثقب الموجود في الشاشة والخاص بالكاميرا في هواتف iPhone 14 Pro تماما، الأمر الذى يعتبر تغييرا جذريا في التصميم الخاص بشاشات هواتف آيفون.
وبحسب موقع MacRumors فإن تقرير جديد من المحلل مينج تشي كو يقول إن هواتف iPhone 14 Pro لن تصدر بالنوت المزعد المتعارف عليه في هواتف آيفون، وسيتم تبديله بثقب صغير في أعلى منتصف الشاشة مثل هواتف أندرويد.
وفقا للتقارير فإن آبل قررت وضع تصميم جديد لكاميرا TrueDepth التى كانت محلا للجدل منذ عام 2017 مع تقديم هواتف iPhone X وظلت بشكلها حتى هواتف iPhone 13 Pro التى صدرت مؤخرا، ولكن تم تقليل حجمها قليلا.
وسيسمح الثقب لشركة آبل بتوفير مساحة عرض أكبر مع استمرار ترك مساحة كافية للكاميرا الأمامية ، لكن التصميم يعني أن الأجهزة اللازمة لتسهيل ميزة بصمة الوجه Face ID ستحتاج إلى وضعها أسفل الشاشة.
وأشارت التقارير أن شركة آبل تعمل على هاتف iPhone 14 قياس 6.1 بوصة، واستبدال آيفون صغير الحجم قياس 5.4 بوصة ، بجهاز iPhone 14 Max مقاس 6.7 بوصة، حيث من المتوقع أن تحتفظ هذه الطرز بالنوتش ، حيث سيكون تصميم الثقب حصريًا لهواتف iPhone 14 Pro وهى الطرز الأعلى إمكانات والأغلى ثمنا .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة