أغذية تؤخر ظهور الشعر الأبيض .. تعرفي عليها

08/12/2021 - 3:10:50

ترغب كل النساء في الحفاظ على لون الشعر بعيدًا عن التأثر بعلامات تقدم العمر، فظهور الشعر الأبيض من الأمور الأكثر إزعاجًا، ومن الغريب أن لون الشعر لا يتأثر بشكل كامل بالعمر فقط وإنما للنظام الغذائي دور في الحفاظ على لون الشعر وعدم تغيره.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي ستساعدكِ في الحفاظ على لون شعرك لاحتوائها على العناصر التي يحتاجها الشعر لتأخير ظهور الشعر الأبيض.
الفراولة والتوت
تعتبر الفراولة والتوت منجمًا غنيًا بفيتامين ج الذي يعمل على الحفاظ على لون الشعر ويزيد من قوته ولمعانه، كما يعملان على شد البشرة بشكل طبيعي، لذلك احرصي على تناول التوت والفراوله للحصول على شعر خالٍ من الشيب المزعج.
الشوكولاتة
تعتبر الشوكولاتة والداكنة منها على وجه الخصوص مصدرًا رائعًا لعنصر النحاس الذي يعمل على إنتاج الخلايا المسؤولة عن إنتاج لون الشعر والمعروفة بالميلانين، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الشوكولاتة الداكنة لتحظي بشعر شاب طوال العمر.
المكسرات
تعتبر المكسرات واللوز على وجه الخصوص مصدرًا رائعًا لفيتامين E وعنصر النحاس اللذان يمنعان ظهور الشعر الأبيض، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا لتحظي بشعر أسود وخالٍ من علامات الشيب.
الملح
على الرغم من اعتبار الملح من السموم البيضاء التي ينصح بالابتعاد عنها لتأثيرها على صحة الجسم إلا أنه من العناصر التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر، ويمكنك تناول الأغذية التي تحتوي على الملح بكميات مناسبة ولا تفرطي في تناوله حتى لا تتأثر صحة جسمك بآثاره الجانبية.
الحليب
يعتبر الحليب من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي يمكن الاعتماد عليها في الحفاظ على صحة الشعر ولونه، لذلك قومي بتناول الحليب ومنتجاته يوميًا للبقاء على شعر أسود مثالي.
الأسماك
تعتبر الأسماك من الأغذية التي تساعد كثيرًا في الحفاظ على لون وصحة الشعر بعيدًا عن التأثر بعلامات تقدم العمر، ومن الأسماك التي تعتبر الأفضل لمكافحة الشيب السلمون، فهو مصدر طبيعي للسيلينيوم الذي ينظم الهرمون الذي يقوم بالحفاظ على لون الشعر، لذلك احرصي على تناول الأسماك وخاصة السمون للحفاظ على لون شعرك.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة