البيت الأبيض وشجرة عيد الميلاد .. انتقادات للميزانية الضخمة

28/11/2021 - 2:30:35

يبدو أن شجرة عيد الميلاد التي تُنصب أمام البيت الأبيض في كل عام، ستحظى باهتمام لافت هذه السنة، إذ سلطت الصحافة الأميركية الضوء عليها، لكن هذه المرة بسبب تكلفتها الباهظة.
وأوضحت التقارير الصحفية أن السلطات أنفقت نحو 139 ألف دولار لإحضار هذه الشجرة، عبر خدمات قدمتها شركة تتخذ من ولاية أوهايو مقرا لها، وبعد ذلك عملت على زرعها خارج مقر الرئاسة مباشرة.
كما أنفقت الجهات المسؤولة عن الحدائق الوطنية في أميركا، مبلغا إضافيا وصل إلى 171 ألف دولار، على أحداث احتفالية مرتبطة بشجرة عيد الميلاد لهذه السنة.
بينما أنفق البيت الأبيض مبلغا يصل إلى 41 ألف دولار، على زينة الأعياد.
يشار إلى أنه في العام الماضي تمت إضاءة شجرة عيد الميلاد بحضور افتراضي، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي وباء كورونا، بينما من المنتظر في هذه السنة، أن تكون هناك مشاركة مباشرة للأميركيين في هذا الحدث، الذي سيشمل أيضا عددا من نجوم الغناء.
ومن المقرر، أن تتم إضاءة شجرة الميلاد التي تزين المشهد الخارجي للبيت الأبيض، في الثاني من ديسمبر المقبل.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة