هل يجوز الصلاة بعد الإستحمام بدون وضوء ؟ .. علي جمعة يجيب

07/10/2021 - 6:09:37

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ، إنه في حال اغتسل الشخص ونسى استحضار نية الوضوء ، فإنه لا يجوز الصلاة بدون وضوء في هذه الحالة .
وأوضح " جمعة " في إجابته عن سؤال : " أحيانًا اغتسل وأنسى استحضار نية الوضوء ، فهل يجوز أن أصلى وأنا لم أتخذ نية الوضوء ؟ " ، أنه إذا كان اغتسال تبرد فلا يجوز له الصلاة وعليه أن يتوضأ ، مشيرًا إلى أنه إذا كان اغتسالًا لرفع الحدث فيجوز له الصلاة دون وضوء وإن لم ينو ، لأن ما رفع كبيرة رفع صغيرة ، فلو كان رفعًا للحدث الأكبر ارتفع الحدث الأصغر وإن لم ينوه .
وتابع : وإذا كان الاغتسال للتبرد أو النظافة أو كان نافلة ، فينبغي عليه استحضار نية الوضوء ، منوهًا بأنه إذا لم يستحضرها فعليه أن يتوضأ .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

اختارنا لك

الاكتر قراءة