فرقة مسرح الشمس تحتفي باليوم العالمي للغة الإشارة

21/09/2021 - 4:42:52

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة إن الفرقة تحتفي باليوم العالمي للغة الإشارة والموافق الخميس المقبل ٢٣ من شهر سبتمبر الجاري بعدد من الفعاليات بالفرقة، بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والابداع وجامعة بني سويف.
وفاء الحكيم
و أضافت "الحكيم " ان الاحتفاء باليوم العالمي للغة الاشارة بمركز الطفل للحضارة والإبداع يبدأ بتقديم عرض " ملك الشتاء " من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في تمام الثانية عشر ظهرا.
العرض من بطولة مجموعة من فناني فرقة الشمس، منهم ضعاف السمع والكلام بالاضافة الى انهم طلاب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تعقب العرض ورشة للفنون التشكيلية.
فرقة مسرح الشمس
بينما تقدم الفرقة بمسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر تقدم الفرقة ندوة عن لغة الاشارة والاندماج الاجتماعي، يقدمها عدد من أستاذة جامعة بني سويف، في إطار التعاون المشترك ما بين الفرقة وكلية ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، يعقب ذلك تقديم عدد من الأفلام القصيرة من تنفيذ فناني فرقة مسرح الشمس.
عرض ملك الشتا
جدير بالذكر ان عرض ملك الشتا من تأليف محمد عبد الحافظ ناصف، من بطولة عمرو عادل، مادونا " من ضعاف السمع والكلام "، شيماء أبو بكر، سيف، وفناني فرقة مسرح الشمس، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور نهاد السيد،، ويشرف على عروض المشروع وفاء الحكيم، فيلم الرسوم المتحركة من تصميم كريم ضاحي، من إخراج يوسف أبو زيد.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة