عمر خيرت يعزف مقطوعات موسيقية ممتعة بحفله بالأوبرا

21/09/2021 - 4:40:33

يحيي الموسيقار عمر خيرت، حفلا موسيقي ضخما علي مسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وذلك يوما 12و 13 من شهر أكتوبر المقبل.
وكان تم طرح التذاكر بالفعل للحجز الإلكتروني، وطالبت إدارة الأوبرا الحضورة ضرورة الإلتزام بنسبة الاستيعاب المحددة واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وسيتم التشديد على اتخاذ مسافة التباعة الاجتماعي، وشرط ارتداء الكمامات حتى أثناء الجلوس على الكراسي، والعبور من خلال بوابات التعقيم.
ومن المقرر أن يعزف «خيرت» بصحبة فرقته الموسيقية عددا كبيرا من المقطوعات ومنها: في هويد الليل، زي الهوا، فيها حاجة حلوة، إعدام ميت، الخواجة عبدالقادر، عارفة، قضية عم أحمد، إنت المصري، البخيل وأنا، زي ما هي حبها، ضمير أبلة حكمت، اللقاء الثاني، غوايش، عفوًا أيها القانون، 100 سنة سينما.
تحتفل دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بمرور 150 عاما على ميلاد أوبرا عايدة، حيث تقدم فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفنى إيمان مصطفى، العرض الأسطورى الخالد بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الإيطالى إليو أورتشولو ومشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة، بإشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل وكورال أوبرا القاهرة بقيادة وتدريب كارمين كولنجلي، من إخراج هشام الطلي، وذلك على مدار ثلاث ليالٍ متصلة فى الثامنة مساء الأربعاء، الخميس والجمعة 22، 23 و24 سبتمبر على مسرح النافورة.
يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع عدد من الفنانين الأجانب، هم: إيمان مصطفي بالتبادل مع البلغارية إيلينا باراموفا فى دور عايدة، وعمرو مدحت بالتبادل مع الإيطالى داريو دى فييترى فى دور رادميس، ومصطفى محمد بالتبادل مع عماد عادل فى دور أموناصرو، وجيهان فايد بالتبادل مع جولى فيظى في دورأمنيرس، ورضا الوكيل في دور رامفيس، وعزت غانم بالتبادل مع أسامة جمال فى دور الملك، وداليا فاروق في دور كبيرة الكهنة، وتامر توفيق بالتبادل مع إبراهيم ناجى فى دور الرسول.
المعروف أن أوبرا عايدة كتبها الموسيقار الايطالى العالمى فيردى عن قصة عالم الآثار الفرنسى أوجست مارييت التى تخلد انتصار المصريين على الأحباش، حيث يقع قائد الجيش الفرعونى راداميس فى غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها، ومحاولة الفرار من حاكم البلاد الذى اكتشف خطتهما، وأمر بدفن القائد راداميس حيًا لاتهامه بالخيانة العظمى لتنتهى الأوبرا باستسلامه فى قبره الذي سبقته إليه عايدة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة