ما حكم إخراج الصدقة بنية تفريج الكرب ؟ .. " عاشور " يجيب

31/12/2020 - 2:46:51

قال الدكتور مجدي عاشور ، المستشار العلمي لمفتي الجمهوريه ، إن " الصدقات تُعد من أجمل الأعمال لتفريج الكروب، سواء كانت جارية أو ناجزة، أي عاجلة، حالية كانت أو متأخرة " .
وأوضح «عاشور» في إجابته عن سؤال: «هل يجوز إخراج الصدقة بنية تفريج الكرب ؟»، أنه "يجوز إخراج صدقة بنية تفريج الكرب سواء كانت حالية أو جارية ممتدة"، مشيرًا إلى أن كل شخص لديه مشكلة، عليه أن يُحاول حلها بالأسباب الظاهرة، إضافة إلى إخراج صدقة في السر، كما أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: «صَدَقَةُ السِّرِّ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ»".
وأضاف أن "المشكلة التي يُعاني منها الشخص قد تكون نتيجة لمعصية ارتكبها، لذا يكون عليه بصدقة السر ليُطفئ غضب الرب ، والذي عندما يزول تُرفع العقوبة وتتنزل الرحمات على المذنب، وتنتهي مشكلته".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة