البورصه تخسر 6 مليار جنيهاً في ختام تعاملات جلسة اليوم

10/02/2020 - 6:15:48

كتب - محمد زيدان

تراجعت مؤشرات سوق البورصة بشكل جماعي ، فى ختام التعاملات اليوم وسجل رأس المال السوقي نحو 706.507 مليار جنيه لتخسر نحو 6 مليارات جنيه بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والأجانب .
وهبط مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 92.0 %؛ ليصل إلى 13978 نقطة، وهبط مؤشر EWI“egx70” للأسهم الصغيرة 0.75%؛ ليسجل 1268 نقطة، ومؤشر “Egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 92.0 % إلى 1394 نقطة.
وكان خبراء ومحللون قد توقعوا أن تتراجع مؤشرات البورصة المصرية عقب تصريحات لوزير الكهرباء بشأن التراجع عن خفض أسعار الطاقة للمصانع خلال الفترة الحالية.
وانتهت البورصة المصرية من عملية إعادة الهيكلة الشاملة التي طالت كافة قطاعات السوق، مع إعادة تسكين الشركات في القطاعات المختلفة بناءً على نشاطها الرئيسي المولد للإيراد أو صافي الايراد بحسب الأحوال، وذلك في خطوة تستهدف رفع كفاءة وزيادة عمق وتنافسية سوق المال المصري، كونه أداة مهمة لاجتذاب مزيد من التدفقات الاستثمارية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة