سائق " التوك توك " مصيده للسرقه والقتل .. خبير أمنى : عدم وجود تراخيص وحداثة السن يشجعان الجريمه

16/12/2017 - 1:03:18

أرشيفيه أرشيفيه

تحقيق - محمد أمين جاد

تعددت جرائم السرقة فى العديد من المناطق وخاصة سرقة التوك توك .. ولكن فى بعض الأحيان لا يكتفي المجرم بالسرقة وتحقيق غرضه، فيقوم بارتكاب جريمة قتل فى حق مواطنين أبرياء ليس لهم أدنى ذنب .
ولذلك سلطت " الشرق الأوسط الإخباريه " الضوء حول السرقة بالإكراه ، وما يعقبها من جرائم قتل فى حق أبرياء بهدف السرقة والتي انتشرت بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة وخاصة من خلال استهداف التوك توك .
وفى منطقة القاهرة عثر أحد الأهالي على جثة سائق توك توك ملقاة أسفل شجرة بأحد شوارع منطقة عين شمس حيث ورد بلاغ الى قسم شرطة المرج، من إدارة شرطة النجدة، يفيد تلقى بلاغ من «محمد. ع. إ»، 32 سنة عامل، بعثوره على جثة شخص بشارع فريد الأطرش .
وبالانتقال والفحص عثر على جثة " ن. م. ا " ، 42 سنة سائق توك توك ، وبها إصابات عبارة عن طلق خرطوش بالصدر بجوار عظمة الترقوة، وعثر بحوزته على مبلغ 263 جنيها ، وهاتف محمول.
والتحريات كشفت أن وراء الواقعة 4 مسجلين خطر، حيث اعترف المتهمون بقيامهم باستدراج المجني عليه، بعدما استقلوا " التوك توك " الخاص به ، وطلبوا منه التوجه إلى منطقة نائية، وحينما وصلوا إلى شارع مهجور أمام كوبري نجيب بمنطقة المرج، طلبوا منه التوقف ومغادرة التوك توك إلا أنه رفض .
وأضاف المتهمون أنهم عقب ذلك اعتدوا على المجنى عليه بالضرب بآلة حادة ، ثم قام أحدهم بإطلاق الرصاص عليه من مسدس غير مرخص يمتلكه فأرداه قتيلا، وأنهم قاموا عقب ذلك بسرقة مبلغ 200 جنيه من جيب المجني عليه ، وتليفونه المحمول ، ثم ألقوا بجثته في الشارع واستولوا على التوك توك الخاص به وفروا به هاربين .
وفى الإسكندرية تم كشف واقعة العثور على جثة سائق توك توك مقطعة داخل كيس في القاهرة.
وقد تلقى قسم شرطة العامرية بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثة " ع.م.ع " سائق مركبة توك توك بطريق زاوية عبدالقادر بمنطقة نجع الحرابي، وتبين من الفحص والمعاينة وجود إصابات وجرح طعني نافذ بالصدر وآخر قطعي بمؤخرة الرأس بجثة المجني عليه، وعُثر على سكين ملوث بالدماء بالقرب من مكان الجثة .
وتم تشكيل فريق بحث توصل إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم " ع.م.س " 22 سنة شهرته «شريف بسيس» عاطل السابق اتهامه في 2 قضية " بلطجة - مشاجره "، و " ح.ف.ع " 15 سنة عامل بمطبعة، و" م.ى.ح " 16 سنة عاطل، و" ع.أ.م " عاطل ، جميعهم مقيمين نجع الحرابي بمنطقة زاوية عبدالقادر، وتم ضبطهم، حيث اعترف المتهم الأول في التحقيقات بقيامه والثاني باستدراج المجني عليه من منطقة كوبري العامرية لتوصيلهما لمكان الحادث .
وقاموا بإنزال المجني عليه عنوه من التوك توك قيادته حاول مقاومتهم فقام بالتعدي عليه بسلاح أبيض" سكين " كان بحوزته تم العثور عليها بمكان الحادث محدثا إصابته التي أودت بحياته ، ولفت إلى إصابته بجرح قطعي بالذراع الأيسر حال مقاومة المجني عليه لهم .
وفى منطقة البدرشين، أمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لمعرفة سبب وفاة سائق توك توك، حيث صرحت بالدفن عقب ذلك، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة .
تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من مباحث مركز شرطة البدرشين، بالعثور على جثة سائق توك توك، مصاب بجروح بالرأس وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل، قام باستدراجه لتوصيله بالتوك توك قيادته، وحال سيرهما بمنطقة زراعية تعدي عليه بآلة حادة محدثا إصابته التي أودت بحياته، وفر هاربا قبل سرقة التوك توك .
وتم القبض على المهم عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، بقصد سرقة التوك توك، مشيرًا أنه لم يسرقه حال رؤيته لاقتراب شخص لمكان الواقعة، وبإرشاده تم ضبط الأداة المستخدمة في الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة .
ولم يسلم الصعيد من هذا النوع من الجرائم والتى يدفع فيها سائقو التوك توك الثمن، حيث تم كشف غموض واقعة العثور على جثة سائق "توك توك" بدائرة مركز شرطة صدفا، ونجحت مباحث أسيوط، فى كشف غموض واقعة العثور على جثة سائق "توك توك" بصدفا، وتم ضبط مرتكبى الواقعة وإعادة التوك توك ومن خلال الفحص، وتم ضبط المتهم .
وفى الدقهلية كشفت الأجهزة الأمنية لغز العثور على جثة سائق توك توك مذبوحًا في منطقة الشط بقرية الجنينة بمركز منية النصر، وتبين قيام شخصين بقتله، وذلك بغرض سرقة التوك توك وقاما ببيعه في قرية الدراكسة، حيث عُثر عليه مذبوحا بجرح قطعي في الرقبة .
كما تم تشكيل فريق وتبين أن آخر اتصال كان بين المجني عليه وزوجته، أخبرها أنه في طريق توصيل أشخاص يعرفهم لطريق الجنينة - الفاروقية ، وهي منطقة مجاورة لمنطقة العثور على جثته .
وتوصل فريق البحث لمكان التوك توك مع أحد الأشخاص بقرية الدراكسة ، وأكد أنه اشتراه من شخصين وأرشد عنهما، وتبين لفريق البحث أن الشخصين ذبحا المجني عليه واستوليا على هاتفه المحمول وحافظة نقوده، حيث تم ضبط المتهمين .
كما تم العثور علي جثة سائق توك توك داخل مقابر البساتين وبها عدة طعنات، حيث تبين أن الجثة لذكر في العقد الثالث من العمر مضموم اليدين والقدمين على الصدر في وضع القرفصاء ومربوط بحبل بلاستيك يرتدى ملابسة كاملة ولا ينتعل حذاء وبه إصابات عبارة عن جروح طعنيه بالصدر وقطعية بالرأس والرقبة وكدمات متفرقة بالجسم موضوعه داخل عدد 3 أجولة بلاستيكية " تم نقله لمشرحة النيابة، كما تم ضبط المتهم .
في هذا السياق يقول "اللواء محمد نور الدين" مساعد وزير الداخلية الأسبق ، أن جرائم السرقة بالإكراه أصبحت منتشرة فى مجتمعنا، حيث أن السبب الرئيسي في تلك جرائم التوك توط، يرجع الى عدم وجود تراخيص له في المرور، كما أن أغلب الذين يقودونه صغار السن.
وأضاف نور الدين لـ " الشرق الأوسط "، ان حداثة سن سائقي التوك توك وسهولة الحركة جعلتهم فريسة سهلة في أيدي المجرمين ، حيث انتشرت تلك الجرائم فى العديد من المناطق وخاصة المناطق الشعبيه .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة