وتتوالى قضايا الفساد .. اللحمه الأمريكيه تهدد حياة المصريين وتصيبهم بالسرطان

10/12/2017 - 3:15:41

أرشيفيه أرشيفيه

تقرير - زكى عرفه

بين وقت وآخر تنهال الأخبار المحذرة والكاشفة للحوم والكبدة الفاسدة التي تجتاح الأسواق الأمر الذي أصبح عاديًا عند قرائته أو رؤيته ، تبقى اللحوم والكبدة الأمريكية تغزو الأسواق المصرية ، بقدر 170 ألف طن سنويًا يتم استيرادهم من الولايات المتحدة . 



وأخرها ما قالته الدكتورة " منى محرز " نائب وزير الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية فى تصريح لـ " الشرق الأوسط الإخباريه " إن حملات الأجهزة البيطرية أسفرت عن ضبط 6000 طن كبدة ولحوم مصنعة ودواجن فاسدة ، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملاتها الأخيرة التي داهمت فيها محلات بيع اللحوم والجزارين، وسلاسل السوبر ماركت الكبيرة .
وتستعرض " الشرق الأوسط " فى السطور التالية كوارث الكبدة واللحوم الأمريكية فى مصر .
لعل أبرز الأمراض التي تسببها اللحوم الفاسدة المستوردة الإصابة المباشرة بالسرطان والكبد الوبائي وتدمير كامل للصحة الجنسية عند الجنسين ، فهي فى النهاية تأتي لنا كبواقي حيوانات تقرر إعدامها لكثرة حقنها بالمواد المهرمنة.
ونشرت " الجارديان " تقريرًا بعنوان ما هي مخاطر تناول اللحوم المصابة ؟ وجاء بالتقرير مخاطر اللحوم الفاسدة بشكل عام وفقًا لبيان مفتشي اللحوم الحكوميين والأطباء البيطريين للاتحاد الأوروبي ، فإن هذه اللحوم تتسبب فى الآتي :
السرطان وأمراض القلب .. 
تتسبب هذه اللحمة بحسب تقرير المفتشين فى أمراض القلب والكبد ، والالتهاب الرئوي ، وتسمم الدم ، التهاب الصفاق ، والأورام والخراجات ، إذ يتم التخلص من اللحوم والحيوانات التي تعاني من هذه الظروف بشكل روتيني من السلسلة الغذائية، ويمكن أن تبدو غير مدروسة للغايه .
دودة شريطية ..
والديدان الشريطية هي مجزأة التي يمكن أن تنمو إلى ما بين 4.5 و9 أمتار فى الطول والعيش فى الأمعاء الخاصة بك ، ويمكننا التقاطها عن طريق ابتلاع الطعام الذي يحتوي على آثار البراز الملوثة ، أو عن طريق تناول اللحوم الملوثة بشكل عام الخام، ولا تكون هناك أعراض ، أو آلام فى المعدة ، ولكن فى الغالب يرافقه الإسهال والقيء ، لو تركت نفسك دون علا ج، يمكن أن تكون مضاعفات أكثر خطورة .
السل البقري ..
أما السل البقري هو مرض معد فى الماشية التي تسببها الفطريات البوفيسية، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالبكتيريا والتي هي السبب الأكثر شيوعا للسل بين الناس ، مثل السل البشري ، فإنه يؤثر بشكل رئيسي على الشعب الهوائية والرئتين ، وبكتيريا السل البقري يمكن أن تصيب البشر، أعراضه، يمكن أن تشمل الحمى والتعرق الليلي والسعال المستمر والإسهال، وفقدان الوزن وآلام فى البطن، ومع ذلك، يعتقد أن هذا يحدث أساسا من خلال الناس الذين يستهلكون الحليب غير المشبع أو منتجات الألبان ، أو نادرا ما تكون قريبة بما فيه الكفاية للماشية المصابة لاستنشاق قطرات " الأيروسول " المصابة .
تسمم غذائي ..
التلوث البرازي للبقر هو السبب الرئيسي لـ " كامبيلوباكتر " أي بكتريا التسمم الغذائي ، عادة ما تتطور أعراض التسمم الغذائي بعد يوم واحد إلى ثلاثة أيام من تناول الطعام الملوث وتشمل الغثيان والقيء والإسهال ، وغالباً ما يرافقه تقلصات فى المعدة ودرجات حرارة عالية وقشعريرة ، وعادة ما تكون واضحة فى غضون يوم أو يومين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.