التحرش الجنسي " سرطان " يلاحق بنات مصر .. طالبه تتهم مدرس بالتعرض لها في شبرا .. وطالب يعانق معلمته في البحيره

09/12/2017 - 1:07:06

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير - هشام التابعى

التحرش الجنسي .. جملة إنتشرت في مجتمعنا خلال الفترة الأخيره ، وإنتشر كالسرطان والقائم بهذا الفعل القبيح يجد لنفسه أسانيد لا أساس لها من الصحة أبرزها ملابس السيدات، على الرغم من أن المنتقبة والمحجبة يتم التحرش بهما أيضاً .
وفي هذا التقرير ترصد " الشرق الأوسط الإخباريه " أبرز حالات التحرش خلال الأشهر الماضية .
في القليوبية .. اتهمت ربة منزل مدرس بمدرسة صناعية للبنات بشبرا الخيمة بالتحرش بابنتها داخل الفصل أثناء الحصة ، وتم استدعاء المدرس وأنكر الواقعة فيما أكدت التحريات صحتها.
وتعود الواقعة عندما تلقى المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بلاغا من "ر.ع" 45 سنة ربة منزل يفيد بقيام "ج.م" 52 سنة، مدرس زخرفة، بمدرسة شبرا الخيمة الثانوية الصناعية بنات، بالتحرش بابنتها "أ.ح" 17 سنة طالبة بالصف الثالث الثانوي بذات المدرسة أثناء تواجدها داخل حجرة الزخرفة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق . 



وفي الدقهلية .. أقدم طالب بالصف السادس الابتدائي ، علي التحرش بإحدى زميلاته ، في الصف الثاني الابتدائي ، داخل حمام مدرسة حسين خضير الابتدائية، بقرية الأحمدية بمدينة شربين، عن طريق ملامسة جسدها ونزع ملابسها ، ما اضطر والدة الطفلة لتحرير محضرًا بمركز الشرطة.
وفي بورسعيد .. أحال رئيس هيئة النيابة الإدارية ، مدرسًا بإحدى المدارس الإعدادية بنات بمدينة بورفؤاد، إلى المحاكمة العاجلة، على خلفية ارتكابه جرائم وانتهاكات أخلاقية وجنسية وسلوك معيب في حق طالبات المرحلة الإعدادية بالمدرسة . 



وفي البحيرة .. شهدت مدرسة الصباح الإعدادية ، بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، حادثا مؤسفا حيث قام طالب بالتحرش جنسيا بمعلمته، بعد احتضان الطالب للمعلمة أمام المدرس المشرف وبعض الطلاب في أثناء اليوم الدراسي ، وحررت المعلمة محضرًا ضد الطالب وتم حبسه بعد شهادة زملائه، والمعلم المشرف بصحة أقوالها .
و طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المدارس والإدارات التعليمية بضرورة توعية الطلاب للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذلك أولياء الأمور عن طريق مجالس الأمناء والآباء، إضافة إلى متابعة كل الشكاوى واتخاذ اللازم بشأنها، مشددة على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أى حالة تحرش جنسي بإخطار غرفة عمليات الوزارة . 



 كما أكدت العميدة " نشوى محمود " مدير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة ، إن الشرطة النسائية بسطت سيطرتها الأمنية، من خلال تواجدها في الشارع خلال سنوات قليلة، في القضاء على ظاهرة التحرش، التي انتشرت خلال الأعوام الماضية في الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة، خلال فترة الأعياد.
وأضافت نشوى لــ " الشرق الأوسط " أن الشرطة النسائية لازالت تحقق نجاحات كبيرة يومًا بعد يوم في القضاء على ظاهرة التحرش، نتيجة لانتشارها في الشوارع، والميادين وأماكن التجمعات ودور العرض السينمائية، وكانت بمثابة خط الدفاع الأول عن الفتيات ضد التحرش .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.