المركزي للتعبئة العامه والإحصاء يحتفل بيوم الإحصاء الأفريقي خلال شهر نوفمبر

18/11/2017 - 12:01:52

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

كتب - رامي اللبان

يحتفل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيوم الإحصاء الأفريقي تحت شعار " حياة أفضل باستخدام إحصاءات اقتصادية أفضل "، وذلك خلال الفترة من 18 – 30 نوفمبر 2017 ، وذلك في إطار دور مصر الريادي في مجال العمل الإحصائي عربيًا وأفريقيًا، واهتمام الدولة بالبيانات والمعلومات كأداة وأساس في عملية التخطيط ورسم السياسات وصناعة واتخاذ القرار لدفع عجلة التنمية .
يتضمن برنامج الاحتفال ، عقد لقاءات مع طلاب المدارس للتوعية بأهمية الإحصاءات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحياة أفضل لكافة فئات المجتمع.
عقد دورة تدريبية لتحليل بيانات الفقر وفقًا لبيانات مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك 2015 ، إصدار بيان صحفي باللغتين العربية والإنـجليزية حول " السكان في مصر والدول الإفريقية".
بالاضافة لاصدار عدد 2 بيان صحفي حول " علاقة مصر الاقتصادية والتجارية مع التجمعات الإقليمية والأفريقية " ، " حول التجارة البينية بين مصر والدول الأفريقية ".
ويختتم الاحتفال بعقد مؤتمر يضم شركاء العمل الإحصائي وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية في مصر لإعلان خريطة الفقر طبقًا لبيانات بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك 2015 وتعداد مصر 2017 .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.