اتحاد الصحفيين العرب: أوضاع الحريات الصحفية في الوطن العربي تسير من سيئ إلى أسوأ

10/04/2016 - 2:27:51

عبد الوهاب الزعيلات  عبد الوهاب الزعيلات

كتبت - ايمان بدوى

قال عبد الوهاب الزعيلات مقرر لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب إن أوضاع الحريات الصحفية في الوطن العربي سيئة للغاية والمؤسف هذا العام أننا نسير من سيئ إلى أسوأ.
وقال الزعيلات في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق تقرير الحريات الصحفية في الوطن العربي، إن الاتحاد في الماضي كان يتعامل مع أنظمة وحكومات لمحاولة تخفيف القمع والاضطهاد والسجن الذي كان يتعرض له الصحفيين أو محاولة تعديل القوانين والتشريعات المنظمة للعمل الصحفي في الوطن العربي ولكن للأسف حاليا وصلنا لمرحلة مع من نتحدث ومن نناشد فيما يتعلق بأوضاع الحريات والانتهاكات التي يتعرض له الصحفيين أصبحنا نبحث عن القتلة من الصحفيين ونبحث عن القاتل.
وأضاف: "في العقود والعصور السابقة كنا نعرف مصير الزملاء الذين يتعرضون للحبس أو القتل وكان هناك مؤسسات وجهات تتجاوب معنا وترد علينا ولكن الآن من نخاطب؟ هل نخاطب مؤسسات إرهابية تقتل وتدمر لا تعرف للإنسانية والدين معني ومكان مضيفًا أن حتى المؤسسات الدولية احتارت في هذا الموضوع.
وقال الزعيلات أصبح الآن دورنا مقتصرًا على حصر الشهداء في فلسطين وليبيا وسوريا واليمن والعراق وأتمنى ألا تتسع الدائرة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.