اليوم .. المهرجان الفنى السنوى الرابع لفنون المشربيات ببيت السنارى

14/09/2017 - 3:14:12

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - زكى عرفه

ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017 م المهرجان الفنى السنوى الرابع لفنون المشربيات ، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية .
ويهدف المهرجان إلى توعية الشباب بجماليات العمارة الإسلامية التاريخية التى تتميز بها المشربيات الموجودة بالقاهرة التاريخية ومحافظات مصر المختلفة ، وبأهمية الحفاظ على الهوية المصرية بالتدريب على الحرف التقليدية التراثية، من خلال ورش العمل والندوات، وكذلك دراسة تطوير صناعة المشربيات والتطبيقات المختلفة فى الديكور الحديث .
ويأتى افتتاح المهرجان بمعرض للتصوير الفوتوغرافى وآخر للفن التشكيلى فى الخط العربى ثم يلقى الدكتور محمد الديب رئيس الجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية، الكلمة الافتتاحية للمهرجان .
كما يضم المهرجان أيضا مجموعة من الندوات التى تدور حول فنون المشربيات والأرابيسك تاريخيا أو فنيا وطرق التطوير والحفاظ عليها، ويختتم المهرجان بحفل غنائى لإحدى الفرق الفنية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.