وزارة التربيه والتعليم : تفعيل مبادرة " المسأله أخلاق " بين المعاهد القوميه والأكاديميه العربيه

14/09/2017 - 2:55:45

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - همت الحسيني

عقدت إدارة المعاهد القوميه فى وزارة التربية والتعليم، أول ورشة عمل بعنوان "المسألة أخلاق" فى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقرية الذكيه .
وأكدت عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية أن هذه الورشة نتاج فعاليات بروتوكول التعاون بين الأكاديمية والمعاهد القومية، الذى تم توقيعه أثناء المؤتمر الأول لتطوير المعاهد القومية أغسطس الماضى .
وأضافت شعبان أنه قد شارك فى إعداد المبادرة كل من : منى الحلوانى مدير العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية ، والدكتورة إيناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية، والدكتور رونى برسوم من مؤسسة " lifeup factory ".
وأوضحت شعبان أن هذه الورشة تتضمن مناقشة الأفكار والقيم التى سيتم تناولها مع الطلاب من خلال الأنشطة اللاصفية لقيم : الصدق ، والأمانة ، والتعاون ، والإتقان ، واحترام الآخر ، والانتماء ، والجمال ، وغيرها من القيم البناءة ، مؤكدة على أنه سيتبع هذه الخطوة تشكيل فرق عمل بكل مدرسة من مدارس القوميات من كل المراحل والتخصصات، لتنفيذ الفكرة بأنشطة مختلفة بكل اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية ، ثم تنظم المعاهد القومية مهرجان فى الفصل الدراسى الثانى ليتم تقديم الأنشطة فيه بالتعاون مع الأكاديمية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.