عقار " سالبوتامل " المستخدم في علاج الربو قد يخفض من مخاطر الشلل الرعاش

14/09/2017 - 1:00:17

( أ ش أ )

اكتشف علماء الأعصاب برئاسة العالم الأمريكي كليموز شارزر ، رئيس قسم الأعصاب في مستشفى " برجام اند ومنز " والأستاذ في كلية طب جامعة " بوسطن " الأمريكية ، مادة قادرة على كبح إنتاج " ألفا سيتوكلين " هو بروتين ينتج بوفرة في الدماغ ويوجد بكميات أقل في القلب والعضلات والأنسجة المسببة لمرض الشلل الرعاش ، حيث تدخل هذه المادة في تصنيع عقار " سالبوتامل " المعالج لنوبات الربو .
و أوضح العالم الأمريكي أن العقاقير المستخدمة في علاج مرضى الربو المعروفة باسم " المنبهات الأدرينالية " تخفض من نشاط الجين المرتبط بإنتاج بروتين " الفا سيتوكلين " المسبب لمرض الشلل الرعاش .
ويأتى هذا الكشف في الوقت الذي يحتفل فيه العلماء بذكرى مرور 200 عام على اكتشاف الجراح البريطاني " جيمس باركنسون " ، عضو الأكاديمية الملكية البريطانية ، لمرضى باركنسون أو الشلل الرعاش في 1817 ، ليسمى باسمه ، والذي يعانى منه 10 ملايين شخص في العالم .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.