وزارة التضامن تصدر أول دلیل متكامل لإدارة الحاله الخاصه ببرنامج حمایة الأطفال بلا مأوى

14/09/2017 - 12:57:01

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - رامي اللبان

كشفت وزارة التضامن الإجتماعي عن انتھاء إدارة برنامج حمایة الاطفال بلا مأوى من إعداد أول دلیل متكامل" لإدارة حال الطفل " .
وذكرت الوزارة في بیان صحفي أن دلیل إدارة حال الطفل یسعى لوضع نظام متكامل لإدارة حالة الطفل وأسرته منذ عملیات الرصد ومرورًا بخطة التأھیل حتى دمجه مجتمعیًا وأسریًا .
وأشارت الوزارة إلى أن دلیل إدارة الحالة تم إعداده من منطلق الخبرات المیدانیة والخلفیات العلمیة والتجارب السابقة موضحة أن الدلیل یستھدف مقدمي الخدمات العاملین في مجال حمایة الأطفال في خطر وتحدیدًا الأطفال بلا مأوى وخاصة العاملین بوحدات الخدمة التابعة لبرنامج حمایة الأطفال بلا مأوى مؤسسات الرعایة - مكاتب التوجیه والاستشارات الأسریة .
مكاتب المراقبة الاجتماعیة – الدفاع الاجتماعي – الجمعیات والمؤسسات الأھلیة العاملة بمجال حمایة وتأھیل أطفال بلا مأوى .
وذكرت الوزارة أن الدلیل یجمع بعض الجوانب المعرفیة والمھاریة الأساسیة التي یجب أن یلم بھا العاملون بإدارة الحالة. كما یحتوى على الخطوات الإجرائیة لإدارة الحالة للأطفال بلا مأوى وأسرھم في إطار منھجیة علمیة واضحة.
وأشارت الوزارة إلى أن الدلیل یضم النماذج والاستمارات اللازمة للتسجیل والتوثیق أثناء العمل مع الطفل وأسرته بدایة من الرصد وحتى الإغلاق بما ییسر على الممارسین المھنیین .
ویساعد على العمل بنظام واحد للتسجیل والتوثیق والمتابعة والتنسیق وسرعة استدعاء البیانات وللدلیل مجموعة من الأھداف تتمثل في المام أخصائي إدارة الحالة بالمفاھیم العلمیة الخاصة .
والمرتبطة بنظام الإحالة وتوضیح بعض الجوانب المعرفیة الضروریة للتعامل مع الحالات من خلال نظام إدارة الحالة، المھارات الفنیة للتعامل مع الفئة المستھدفة في إطار نظام الإحالة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.