الهند ترسل مساعدات إنسانيه إلى لاجئى الروهينجا ببنجلاديش

14/09/2017 - 11:40:28

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أ ش أ

أعلنت الهند عزمها إرسال مساعدات إنسانية لمئات الآلاف من اللاجئين الروهينجا الذين فروا إلى بنجلاديش مؤخرا هروبا من أعمال العنف الآخيرة التى يتعرضون لها فى ميانمار .
وقالت وزارة الخارجية الهندية - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الخميس إنه سيتم إرسال هذه المساعدات عن طريق عدة رحلات جوية ابتداء من اليوم، مشيرة إلى أن الإمدادات تشمل كميات من الأرز والبقول والسكر والملح وزيت الطهى والشاى والبسكويت .
وقد تدفق آلاف اللاجئين على بنجلاديش مؤخرا بسبب أعمال العنف الدائرة فى ميانمار، ولا تزال الإمدادات والمساعدات قليلة جدا فى المخيمات التى تأوى هؤلاء اللاجئين فى منطقة "كوكس بازار" الحدودية .
وتقوم أيضا دول أخرى إلى جانب وكالات تابعة للأمم المتحدة بإرسال وتوزيع مساعدات على اللاجئين فى بنجلاديش .
يشار إلى أن أعمال العنف قد دفعت أكثر من 300 ألف من مسلمى الروهينجا إلى الفرار من ميانمار ذات الأغلبية البوذية، ويتواجد الكثير منهم فى مخيمات وملاجئ مؤقتة منتشرة على طول الطرقات وفى الحقول المفتوحة فى منطقة "كوكس بازار" على الحدود .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.