بدء مناورات الغرب 2017 الإستراتيجيه المشتركه بين روسيا وبيلاروسيا

14/09/2017 - 11:38:00

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء مناورات "الغرب ـــ2017" الاستراتيجية المشتركة بين روسيا وبيلاروسيا .
وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم -الخميس - أنه تم تسليم قادة الأجهزة القيادية العسكرية وقادة التشكيلات والوحدات المشاركة فى المناورات توجيهات هيئتى الأركان العامة للقوات المسلحة فى روسيا وبيلاروسيا بشأن تنفيذ المهام القتالية والتدريبيات .
وأشار البيان إلى أن القيادات العسكرية الروسية والبيلاروسية ستقوم خلال التدريبات بأعمال مشتركة للتعاون من أجل تنفيذ المهام المحددة .. وستجرى المناورات فى 6 ميادين على أراضى بيلاروسيا و3 ميادين على الأراضى الروسية بمشاركة الطيران وقوات الدفاع الجوى يشارك فيها 12 ألفا و700 عسكرى منهم 7 ألاف و220 من بيلاروسيا و 5 آلاف و500 من روسيا بالأضافة إلى نحو 70 من الطائرات والمروحيات و680 قطعة من المعدات العسكرية منها 250 دبابة و200 من المدافع وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون ونحو 10 سفن حربية .
وتجرى مناورات "الغرب 2017" بقيادة رئيسى هيئتى الأركان العامة الروسى والبيلاروسي.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت فى وقت سابق أن هذه المناورات تتسم بطابع دفاعى بحت، وليست موجهة ضد أى دولة أخرى أو مجموعات من الدول .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.