قومى المرأة ببورسعيد يشارك فى القافلة العلاجية بالجنوب

14/09/2017 - 12:42:08

جانب من القافلة جانب من القافلة

بورسعيد - محمد ياسر

شارك المجلس القومى للمرأة فرع بورسعيد، في القافلة العلاجية التى أقيمت يومى 11،12 سبتمبر الجارى، بمدرسة مصر الحديثة فى منطقة الخمس كبارى بجنوب بورسعيد، تحت رعاية وزير الصحة وبتوجيهات من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وفريق اشراف القوافل العلاجية بقيادة الدكتور عادل تعيلب مديرعام الشؤن الصحية بالمحافظة .
وتمت مقابلة السيدات اللاتى تواجدن فى القافلة العلاجية للكشف عليهن ومعرفة جميع المشاكل التى تواجههن فى القرية، وتم التواصل مع عدد كبير منهن ومخاطبتهن للتوجه إلى فرع المجلس القومى للمرأة ببورسعيد فى حال وجود أى مشاكل تخص المرأة الريفية، وذلك لمساعدتهن من خلال الفرع .
الجدير بالذكر ان القافلة قامت بالكشف على عدد (655) مريض على مدار اليومين، وتحاليل كيمياء الدم لعدد (700) مريض، وتحليل طفيليات لعدد (80) مريض، وموجات صوتية لعدد (35) حالة، وتثقيف صحى للجدول الموضوع لعدد (560) مترددا.
وقام فريق الترصد بعمل ترصد للمترددين على القافلة للضغط والسكر طبقاً للبروتوكول الموضوع، وتم عمل ترصد لعدد (35) مترددا على مدار اليومين.
وقامت القافلة العلاجية بإجراء عدد (3) حالات نفقة دولة، وتحويل عدد(55) حالة لمستشفي الرمد التخصصي .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.