المهندسة نادية عبده : 2835 رأس بمشروع البتلو بالبحيره

13/09/2017 - 6:16:07

 المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

البحيرة - فايزة فهمي

قررت المهندسة نادية عبده ، محافظ البحيرة زيادة قيمة القروض للرأس الواحدة من مشروع البتلو المحلي بالمحافظة من 4 آلاف الي 5 آلاف جنيه خلال هذه الدورة علي أن يتم زيادتها الي 6 آلاف جنيه خلال الدورة القادمة .
كما وجهت بتكثيف أعمال متابعة وإشراف الطب البيطري واللجنة التنسيقية بالمحافظة لأصحاب تلك القروض علي الطبيعة ومساعدتهم في توفير مستلزمات التربية والإنتاج وتقديم كافة المعلومات والإرشادات المتعلقة بالإنتاج والخدمات البيطرية والتسويقية .
مشيرة إلى أن مشروع البتلو المحلي بالمحافظة من المشروعات الخدمية والإنتاجية والتنموية التي تساهم في عودة القرية المنتجة وتشغيل شباب الخريجين وتوفير فرص عمل لهم بالإضافة الي مساعدة الأسرة المعيلة وصغار المربين بالإضافة إلى توفير الاحتياجات المحلية من البروتين الحيواني .
وصرح اللواء مجدى عناني ، سكرتير عام المحافظة بأن المشروع بدأ منذ عام 2014م برأسمال 2 مليون جنيه تم زيادته الي 10 مليون جنيه ممولة من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة وبلغ عدد المتعاقدين علي المشروع 404 مستفيد .
كما بلغت عدد رؤوس الماشية 2640 رأس.وتم مؤخرا توزيع شيكات علي عدد 29 من المستفيدين المتعاقدين بالمشروع من شباب الخريجين والمرأة المعيلة وصغار المربين بعدد رؤوس 195 رأس بلغ إجمالي المنصرف من تلك القروض 975 ألف جنية لمدة عام بفائدة 5 % .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.