محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع وزارة الصحه لتأهيل 5000 سيده ريفيه لسوق العمل

13/09/2017 - 5:25:32

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

بنى سويف - محمد فرحات

التقى المهندس " شريف حبيب " محافظ بني سويف بمكتبه اليوم وفد وزارة الصحة والسكان والذي ضم د. سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة ، د. شريف جمال مدير عام الأبحاث بالمجلس القومي للسكان ، د. محسن فتحي مدير التخطيط السكاني بالوزارة ، د. طارق توفيق أمين مقرر المجلس القومي للسكان ، وذلك في حضور الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والأستاذ أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والأستاذة نرمين محمود مقرر المجلس القومي ببني سويف .
حيث ناقش المحافظ مع وفد وزارة الصحة آليات تنفيذ المشروع الذي تتبناه الوزارة بالتعاون مع وزاراتي القوى العاملة والتضامن لتدريب 5000 سيدة بالأسر الريفية على حرف مناسبة لتدر دخل لأسرتها ، من خلال مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة بعد حصر الراغبات في التدريب من خلال الرائدات الريفيات التابعات للمجلس القومي للمراة وذلك في إطار خطة قومية لتمكين المرأة المصرية ، وربطها بالقضايا السكانية .
حيث أثنى المحافظ على فكرة المشروع بالإضافة إلى اختيار بني سويف لتكون أول محافظة كمحطة اولى لانطلاق هذا المشروع ، موجها بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للبدء في التنفيذ ، مؤكدا أهمية وضع خطة عمل وفق برنامج زمني محدد للوصول إلى نتائج فعلية ، والتنسيق بين المديريات المعنية من القوى العاملة والصحة والتضامن الاجتماعي وفرع المجلس القومي للمرأة ،
وطالب المحافظ بإعداد قاعدة بيانات للسيدات المستهدف تدريبهن، تكون مصنفة لتسهيل عملية وضع خطة التدريب متضمنة مجالات التدريب المطلوب تنفيذها والتي تشمل: أشغال يديوية ، خياطة ، صيانة أجهزة منزلية ، تصنيع سجاد، انوال يدوية ، بخلاف التصنيع الزراعي القائمة على الخضار والفاكهة ومنتجات الألبان وغيرها ، مع وضع معايير اختيار القرى وأن تكون من الأكثر احتياجا .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.