جمعية التقدم تنظم مهرجانها الرياضى الثانى عشر

07/04/2016 - 3:32:03

كتب - علاء بسطويسى

نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد مهرجانها الرياضى الثانى عشر ضمن فعاليات حملة الجمعية شهر ابريل شهر تقبل التوحد والتى تنظمها الجمعية للعام الثانى عشر على التوالى وتقام هذه العام تحت شعار "سعادة – صحة _ تمكين " .
وأكدت السيدة مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الجمعية تحرص أن تتضمن فعاليات حملتها السنوية ابريل شهر تقبل التوحد ندوات توعية مباشرة ونشاط فنى مميز ونشاط رياضى كبير فضلا عن إقامة مؤتمر علمى متخصص فى دراسات التوحد .
وأضافت مها هلالي أن حملة ابريل شهر تقبل التوحد هذا العام شهدت إضافات كبيرة فقد قامت الجمعية بتنظيم ندوة تناقش قضايا الإعلام والإعاقة والتوحد كما نظمت حدثها الأكبر وهو إضاءة معبدى الأقصر والكرنك باللون الأزرق وتنظيم فعالية احتفالية فى رحاب معبد الأقصر الشهير احتفاء بإضاءته باللون الأزرق وتأكيدا على الرسائل التوعوية التى تحملها فكرة إنارة المناطق الأثرية الشهيرة فى العالم باللون الأزرق .
وأوضح كابتن علاء الدين سعيد مدير مهرجان جمعية التقدم الرياضى أن المهرجان هدف هذا العام إلى إظهار قدرات الأشخاص ذوى التوحد وتعزيز مشاركاتهم فى البطولات المحلية والدولية وتوفير الفرص لهم للمشاركة فى الفعاليات الرياضية تكريما لهم واعترافا بحقهم فى الدمج فى الرياضة والترويح .
وأشار كابتن محمد عبد المطلب نائب مدير المهرجان إلى أن مهرجان هذا العام شارك فيه350 لاعبا ولاعبة من ذوى التوحد يمثلون 22 هيئة ومؤسسة وجمعية أهلية من مختلف محافظات مصر منها الاتحاد العام للكاشفة والمرشدات والمركز النموذجى للتثقيف الفكرى وجمعية الإمام حذيفة وجمعية رسالة ومدرسة اليسر ومدرسة هبى هارفرد ومديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ومركز أغصان الكرمة ومركز تواصل مايو ونادى وادى دجلة فضلا عن أبناء جمعية التقدم .
وأوضح كابتن محمد عبد المطلب أن المهرجان الرياضى تضمن مشاركة اللاعبين فى مختلف السباقات المتنوعة من العاب قوى وعدو 50 متر و100 متر ورمى كرة طبية من الثبات وكرة السلة وكرة القدم والقدرات الخاصة والبوتشى والعاب التلى ماتش .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.