رئيس المفوضية الأوروبيه : بريطانيا ستندم على الخروج من الإتحاد الأوروبى

13/09/2017 - 2:52:49

سكاى نيوز عربيه

قال رئيس المفوضية الأوروبيه ، الأربعاء ، إن بريطانيا ستشعر بـ " الندم " في نهاية المطاف على خروجها من الاتحاد الأوروبي ، في تصريحات من المرجح أن تثير عاصفة سياسية .
وجاءت تصريحات جان كلود يونكر خلال خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه أمام نواب البرلمان الأوروبي ستراسبورغ بفرنسا .
وأضاف يونكر أن الكتلة الأوروبية "تتعافى مجددا" بعد عقد صعب شهد انزلاق كثير من دول الاتحاد الـ 28 في أزمات اقتصادية، بالإضافة لتصويت بريطانيا لصالح المغادرة.
وعبر المسؤول الأوروبي عن أسفه لخروج بريطانيا، وكان البرلمان البريطاني قد صوت الاثنين لصالح مشروع قانون ينهي عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.
ويهدف القانون الذي تم إقراره إلى إبطال قانون عام 1972 الذي انضمت بريطانيا بموجبه إلى الاتحاد الأوروبي، وبالتالي تحويل 12,000 تشريع أوروبي موجود حاليا إلى التشريعات البريطانية.
وكان المواطنون البريطانيون قد حسموا في يونيو 2016 مصير بلادهl في الاتحاد الأوروبي، إذ صوتوا في استفتاء لصالح الخروج من التكتل الاقتصادي.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.