تعرفى على فوائد إدراج الزيوت الطبيعيه إلى روتينك اليومى

13/09/2017 - 1:57:50

كتب - أحمد مشمش

تتميز الزيوت الطبيعية بالعديد من الخواص الجمالية الفعّالة التي وهبتنا إياها الطبيعة. جمعنا إليكِ بعض الطرق المبتكرة لاستخدام الزيوت الطبيعية خلال روتينك الجمالي، تعرفي إليها !
للاستفادة من منافع الزيوت الطبيعية المتعددة، نقدم إليكِ بعض الطرق البسيطة لتدرجي الزيوت في روتينك الجمالي اليومي.
1- منظف للبشرة
هل فكرتِ من قبل في استخدام الزيوت لتنظيف بشرتك؟ تجهل الكثير من النساء حول أهمية استخدام الزيوت الطبيعية لتنظيف وتنقية البشرة من الأتربة والأوساخ. استخدمي القليل من زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب لتدليك بشرة الوجه بحركات دائرية في الصباح وتخلي تماماً عن استخدام المنظفات التجارية. لا يساعد ذلك فقط على التنظيف العميق لسطح البشرة ومسامها، لكن يمنحكِ بشرة نضرة أكثر نعومة وترطيباً. يمكنكِ اعتماد تلك الطريقة أيضاً لإزالة آثار المكياج بسهولة.
2- واقي للشمس
يظن البعض منّا أن استخدام الزيوت على البشرة مع مواجهة أشعة الشمس قد يعرضها للاسمرار، لكن على العكس هناك بعض الزيوت الفعّالة والتي تعمل كواقي طبيعي من الأشعة فوق البنفسجية. تحتوي بعض الزيوت على معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس والتي يمكنكِ استخدامها كبديل فعّال لأنواع لوشن واقي الشمس. من أهم الزيوت التي تساعدكِ على تقليل مخاطر أشعة الشمس على بشرتك هي زيت الصويا وزيت بذر الجزر، فتعمل كعازل خارجي لحماية الجلد.
3- مقشر طبيعي للجسم
تساعد الزيوت على تقشير الجلد الميت أيضاً. استخدمي زيت اللوز أو زيت جوز الهند مع ملح البحر أو الشوفان للحصول على مقشر طبيعي غني يعيد إلى بشرتك النعومة والترطيب. وزعي المقشر على بشرة الجسم بعد الاستحمام وافركيه جيداً ليعمل على التخلص من الأوساخ والأتربة العالقة على سطح الجلد مع التخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.