أبو الغيط : غداً إجتماع مجلس الأمن .. و إسرائيل تلعب بالناروتدخل المنطقة لمنحنى بالغ الخطوره

23/07/2017 - 3:33:42

لأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

كتب - زكى عرفه

أكدت التقارير الاخبارية أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيجتمع غدا "الاثنين" لبحث أشد موجات العنف دموية في سنوات بين الفلسطينيين والإسرائيليين .
وقال مندوب السويد لدى مجلس الأمن " كارل سكو " فى تغريدة له بموقع الرسائل القصيرة " تويتر " ، ان السويد وفرنسا ومصر طلبت عقد الاجتماع، ليناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس .
وأقامت إسرائيل بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى بالقدس الشرقية بعدما قُتل شرطيان إسرائيليان بالقرب منه في وقت مبكر من هذا الشهر، وأشعلت القيود الأمنية غضب الفلسطينيين، الذين اتهموا إسرائيل بمحاولة فرض السيطرة على المسجد، وتقرر اجتماع مجلس الأمن التابع للأمن المتحدة غذا الاثنين لبحث سبل نزع فتيل أعمال العنف الدائرة .
ومن جهته أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية " أحمد أبو الغيط " أن القُدس خطٌ أحمر والعرب والمسلمون لا يقبلون المساس به متهمًا إسرائيل بـاللعب بالنار وإدخال المنطقة منحنى بالغ الخطوره مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.