التموين تتفق على طرح اللحوم البرازيلية بسعر 60 جنيهاً والدواجن بسعر 31 جنيهاً للكيلو

17/07/2017 - 1:20:23

كتبت - همت الحسيني

خاطب قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية مديريات التموين المنتشرة في محافظات الجمهورية لتحديد احتياجاتها من اللحوم البرازيلية والدواجن المجمدة ، إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك ومواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية والتي تراوحت أسعار اللحوم البلدية من 130 جنيها الى 150جنيها .
وكشفت الوزارة ان الغرض من الخطاب ، توفير اللحوم المجمدة بكميات كبيرة للقطاع العام والخاص ، والاتفاق مع القطاع الخاص على طرح اللحوم البرازيلية بسعر 60 جنيها والدواجن بسعر 31 جنيها للكيلو على ان تحصل عليها بنفس أسعار المجمعات الاستهلاكية لتحديد هامش ربح لها مناسب فضلاً على إعادة التوازن في الأسعار وسد العجز في الإنتاج المحلي .
ومن جانبه قال المهندس " عبد المنعم خليل " مدير الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية لتسويق اللحوم والدواجن بزيادة معدلات الضخ للحوم البرازيلية المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو والدواجن البرازيلية بسعر 31 جنيها، للقطاع العام والخاص من خلال الشركات المتعاقدة مع الوزارة وفروع جمعيتي بالمحافظات بشرط الإشراف الكامل لمديري المديريات على هذه الأسعار الرسمية ومنع أي تلاعب او استغلال بهدف ضبط الأسعار والقضاء على انفلات الأسواق وضمان وصول السلعة الي مستحقيها الفعليين .
وكشف انه سيتم طرح ألف طن لحوم برازيلية وألف طن دواجن مجمدة لتلبية الاحتياجات للمواطنين خلال الشهر لافتا الى انه تم مخاطبة مديريات التموين علي مستوي الجمهورية بالمحافظات لتحدي احتياجاتها من اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك لتوفيرها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية .
وتابع ان بعض مديريات التموين أرسلت الى الوزارة حجم الكميات المطلوبة، وعلى سبيل المثال طالبت محافظة قنا توفير 150 طنا من اللحوم البرازيلية و150 طنا من الدواجن المجمدة، والغربية أخطرت الوزارة بتوفير 255 طنا من اللحوم والدواجن، مؤكدا انه سيتم ضخ اللحوم والدواجن الي المحافظات خلال الأسبوع المقبل .
وتابع ان شركات المجمعات الاستهلاكية الثلاثة وفروع شركتي تجارة الجملة ستحصل على كميات كبيرة من اللحوم لطرحها للجمهور بالأسعار المخفضة .
وأضاف ان شعبة القصابين بالغرف التجارية وعدت بخفض أسعار اللحوم البلدية الى أقل من 100 جنيها للكيلو حتى تساهم مع الحكومة بخفض أسعارها خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى ان الوزارة مازالت تقوم بالدور المنافس الأكبر والأكثر انتشار والأكبر مستوردا مقارنة بالقطاع الخاص لتوفير أكبر كميات من اللحوم البرازيلية والسودانية والدواجن بالأسعار المخفضة التي تصل نسبة التخفيضات الي 30% .
وأشار إلى أن الوزارة تعاقدت على 800 ألف رأس ماشية من السودان، لبيعها بسعر 80 جنيها كلحوم طازجة في المجمعات الاستهلاكية .
وأضاف خليل أن الوزارة تهدف لضمان توافر جميع أنواع اللحوم بالمحافظات حتى لا تكون قاصرة على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية من خلال المجمعات الاستهلاكية الثلاثة " الأهرام والنيل وشركة الإسكندرية " .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.