إحذر.. الأحلام الكبيره يمكن أن تخدعك

17/07/2017 - 1:11:58

كتبت -همت الحسينى

العديد من الأشخاص أحيانًا يقومون بوضع عدد من الأهداف الكبيرة التي يريدون تحقيقها أمامهم ويسعون خلفها، إلا أنهم لا يدركون أن تلك الأحلام قد تكون طريقهم نحو الفشل.
ففي دراسة حديثة أجرتها الباحثة في جامعة هارفرد إيمي كودي أثبتت أن الأشخاص الذين يقومون بوضع الأهداف غير المنطقية التي لا يتم التخطيط لها بعناية غالبًا ما يتعرضون للفشل، مضيفة أن السبب في اخفاق هؤلاء الأشخاص هو تركيزهم على الناتج الذي سيحصلون عليه من تلك الأهداف وليس على عملية تحقيقها.
وأشارت إلى أن وضع الأهداف الكبيرة كخسارة 40 كيلوجرامًا في يوم أو الحصول على وظيفة الأحلام خلال أيام، أمر في الحقيقة قد يتطلب الوصول إليه. نحو آلاف الخطوات التي تحتمل كل منها نسبة من الفشل، ولذلك فإن التخطيط لها على المدى القصير أمر غير واقعي، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن يتم التركيز على خسارة كيلو جرام يوميا بدلاً من التركيز على الـ40 كيلو جرامًا.
وأضافت أنه من أفضل الاستراتيجيات للنجاح هو وضع الأهداف اليومية والتركيز على إخراج أفضل ما لديك من إمكانيات خلال هذا اليوم، موضحة أن النجاح يكون أقرب عندما يتم التركيز على التغير التدريجي الذي سيجعلك تشعر بمدى سهولة تحقيق الأهداف التي تضعها لنفسك.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.