إكتشاف بقايا ديناصور عمرها 85 مليون عام

17/07/2017 - 1:10:27

كتب -احمد مشمش

تستعد المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية لتنظيم مؤتمر للإعلان عن اكتشاف بقايا حيوان فقاري من فصيلة "البليزوصورات" التي تختلف قليلًا عن الـ"ديناصور"، بحسب بيان للمؤسسة نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
وقالت المؤسسة: البقايا المكتشفة حديثًا، تم اكتشافها مؤخرًا في المنطقة التدمرية بالقرب من مناجم الفوسفات، فخلال تنقيب فرق عمل من وزارة النفط والثروة المعدنية، تحت إشراف المؤسسة، وجد الباحثون في هذه الفرق مجموعة من البقايا التي تبين أن عمرها ملايين السنين وتعود لفصيلة "البليزوصورات".
وكشفت الفحوصات التي أجريت على بقايا الكائن القديم، أن عمره يقدر من 66 إلى 85 مليون سنة، ويعود للعصر الكريتاسي، كما اتضح من خلال البحث أن طوله كان نحو 6 أمتار ويحوي 59 فقرة ظهرية، ما يؤكد عظم بنيته الجسدية، إضافة لجزء من الهيكل الصدري الذي تبين أنه كان ضخما للغاية..
وأشارت المؤسسة إلى أن هذا الاكتشاف فريد ويعد الأول من نوعه في سوريا، وأنه يثري العمل البحثي ويضيف الكثير من المعلومات عما كانت عليه الحياة على كوكب الأرض من ملايين السنين.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.