صدور كتاب " الدولة الإسلامية راية سوداء " لكشف تنظيم القاعدة الأم وتنظيم داعش

17/07/2017 - 12:22:22

غلاف الكتاب غلاف الكتاب

كتب - زكى عرفه

تم صدور كتاب " الدولة الإسلامية راية سوداء " ترجمة للدكتور " أحمد كامل راوي " رئيس قسم اللغات الشرقية بجامعة حلوان كتاب ، حيث يتناول فكرة تنظيم داعش الإرهابي والجدل حول الخلافة في الإسلام السُّنِّيّ المعاصر
ويرصد الكتاب أيضًا المواجهة الدَّاخليَّة في معسكر الجهاد العالميّ ، والحرب الضّروس الدَّائرة بين تنظيم القاعدة الأمّ وتنظيم داعش لقيادة معسكر الجهاد السَّلفيّ وكسب التَّنظيمات السَّلفيَّة في شتَّى بقاع العالم .
ويكشف الكتاب عن أقسام التَّنظيم ومكوِّناته ويطرح الصِّراع المخابراتيّ والمعلوماتيّ ضدّ التَّنظيم ، ولكن الجديد في هذا الكتاب هو فضح مخططاته لتفكَّك دول أو أنْ تنتظمَ مجدَّدًا في أطر فيدراليَّة مختلفة. ومن المحتمل أيضًا أن تنشأ كيانات سياسيَّة مستقلَّة بدون اعتراف من جانب السُّلطة المركزيَّة أو اعتراف دوليّ .
ويشتمل الكتاب على مقدمة سبعة فصول وخاتمة .
ويتناول الفصل الأول : الخلفية
الفصل الثاني : أقسام الدولة الإسلامية ومكوناتها
الفصل الثالث : الأصل والموطن والبيئة المحيطة
الفصل الرابع : القوى الإقليمية
الفصل الخامس: نطاق التأثير
الفصل السادس: الدولة الإسلامية والدول العظمى
الفصل السابع : تقييم التهديد والمواجهة الاستراتيجية
والجدير بالذكر أن الكاتب ترجم العديد من الكتب الأخرى منها اليهودية العلمانية و اليهودية رؤية في الصراع بين العلمانية والدين والمجتمع الإسرائيلى بين إشكالية الاندماج وأزمة الهوية. و مصر فى عيون الأدباء الإسرائيليين بين الواقع والخيال. ولصراع العربى الإسرائيلى على أرض فلسطين وانعكاساته على الأدب العبرى .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.