إيطاليا تؤجل قانونا يتعلق بمنح الجنسية لمهاجرين

17/07/2017 - 11:51:33

باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الإيطالى

( رويترز )

قال رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى، الأحد، إن حكومته لن تحاول إجازة قانون من شأنه منح الجنسية لأطفال المهاجرين، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وواجهت مسودة القانون معارضة من ساسة من بينهم أعضاء فى جماعة صغيرة تمثل الوسط وتدعم الأغلبية الضئيلة التى يحظى بها الحزب الديمقراطى الذى يتزعمه جنتيلونى فى مجلس الشيوخ.
وقال مصدر حكومى هذا الشهر إن مشروع القانون سيطرح فى إطار تصويت على الثقة وهو ما سيعجل بإجازة القانون ولكنه يُلزم الحكومة بالاستقالة إذا خسرت، وبدد رئيس الوزراء هذا الاحتمال.
وقال جنتيلونى فى بيان "فى ضوء المواعيد النهائية الملحة فى جدول مجلس الشيوخ والمشكلات التى ظهرت فى بعض جوانب الأغلبية لا أعتقد أن الظروف تسمح بالموافقة على مسودة القانون الخاصة بمنح الجنسية للقُصر الأجانب المولودين فى إيطاليا قبل عطلة الصيف".
ويقضى القانون المقترح بإمكان منح الجنسية للأطفال المولودين فى إيطاليا لآباء غير إيطاليين أو الذين يصلون لإيطاليا قبل سن الثانية عشرة ويقضون ما لا يقل عن خمس سنوات فى التعليم الرسمي. ووصف جنتيلونى القانون، الذى يشترط أن يكون أحد الأبوين أو كلاهما لديه تصريح إقامة لفترة طويلة قبل أن يستطيع التقدم بطلب للحصول على الجنسية، بأنه "عادل".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.