"وهدان" يُحذر من 3 أمور تضيع الصلاة والأعمال الصالحه

17/07/2017 - 11:49:56

الدكتور محمد وهدان الدكتور محمد وهدان

كتبت -همت الحسينى

قال الدكتور محمد وهدان، الداعية الإسلامي وأستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، أنه حذرنا من ثلاثة أمور تأكل ما يؤدي الإنسان من عبادات وأعمال صالحة.
وأوضح "وهدان"، خلال تقديمه لبرنامج "هتجوز"، أن الطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، التي يؤديها الإنسان من صلاة وصوم وزكاة وصدقات وما نحوها، يأكلها ثلاثة أمور، هي: "الرياء والسمعة وعدم الإخلاص لله سبحانه وتعالى".
واستشهد بما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لزوجته أم المؤمنين عائشة –رضي الله عنها-: "يا عائشة لو قبل الله تعالى من العبد سجدة واحدة لأدخله بها الجنة، فقالت يا رسول الله فماذا يصنع بأعمال العباد؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يأكلها الرياء والسمعة كما تأكل النار الحطب".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.