وزير النقل يوقع اتفاقية مع البنك الاوروبي لتمويل شراء 13 قطار للخط الثانى للمترو

08/12/2015 - 12:35:39

الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل

كتبت - إيمان بدوى

وقع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل اتفاقية مع البنك الاوربي لتمويل شراء 13 قطار مكيف جديد للخط الثاني لمترو الأنفاق، وذلك خلال مؤتمر "المشاريع الكبرى في مصر".
ويعد هذا المشروع هو ثانى اتفاق تمويلى يتم توقيعه مع البنك وذلك فى إطار مساندة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية للجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لتلبية مطالب النقل الكثيفة وخفض المرور السطحى لوسائل النقل الأخرى.
ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان القاهرة من خلال تمويل شراء 13 قطارا لتطوير الخط الثانى لمترو الأنفاق لتوفير وسائل نقل حضرية أكثر استدامة بالإضافة إلى تخفيف التغيرات المناخية وتقليل نسب التلوث من خلال الاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة.
التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ حوالى 175 مليون يورو يتم تمويلها من خلال مساهمة بنك الاستثمار الأوروبى بمبلغ 75 مليون يورو بالإضافة إلى مساهمة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية المشار إليها.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.