دار الأوبرا تتفتح معرض فوتوغرافيا "19" لشيماء علاء.. الخميس المقبل

13/12/2015 - 12:27:45

دار الاوبرا المصريه دار الاوبرا المصريه

كتبت -ايمان بدوى

تنظم دار الأوبرا معرضا فوتوغرافيا تحت عنوان "19"، للفنانة شيماء علاء، وذلك يوم الخميس 17 ديسمبر بقاعة صلاح طاهر ويستمر المعرض حتى نهاية 20 ديسمبر 2015، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافى القومى بدار الأوبرا.
ويشار إلى أن الفنانة شيماء علاء، قدمت فى معرضها رحلة فريدة تتخطى التسعين عامًا سافرتها من خلال عدستها من أجل لقاء شخصيات رواية 1919 للكاتب أحمد مراد ، قابلت خلالها أحمد كيرة، نازلي، عبد القادر، دولت فهمي، وورد، شخصيات طُمست ملامحها بين ثنايا تاريخنا المجهول، أبطال قاوموا محتلا إنجليزيًا شرسًا استعمر مصر بجيش لا قبل لهم به، ليحفروا بدمائهم بطولات غابت للأسف عن ذاكرة الأجيال.. وجدير بالذكر أن الكاتب أحمد مراد سيحضر الافتتاح ومعه ومجموعة من المصورين والفنانين التشكيليين.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.