وزير الاثار :استلام الارض المخصصه لمتحف الغرقه السبت الجارى وتصل تكلفته الى 700 مليون جنيه

10/12/2015 - 12:49:14

ممدوح الدماطى ممدوح الدماطى

كتبت - إيمان بدوى

قال المهندس وعاد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إن مشروع إنشاء متحف الغردقة قد تصل تكلفته إلى 700 مليون جنيه، وهو مبلغ غير متوفر لدى الوزارة.
وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة ، أنه لابد من مساهمة المؤسسات الاقتصادية الكبرى والشركات والبنوك الاستثمارية، حتى يتم إنشاء متحف الغردقة، حيث إن وزارة الآثار تمر بحالة من ضعف الموارد المالية عقب ثورة 25 يناير 2011، مضيفاً أن إقامة متاحف بالمناطق الساحلية يعود على مصر بالنفع العام من الناحية الاقتصادية والثقافية، بالإضافة لزيادة موارد وزارتى السياحة والآثار.
جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، يقوم باستلام الأرض المخصصة من قبل محافظة البحر الأحمر، لإقامة متحف الغردقة، يوم السبت 12 ديسمبر الجارى.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.