ضبط سمسار نصب على المواطنين بزعم توفير علاج كورونا وفرص عمل بالخارج

20/12/2021 - 6:22:41

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة المنيا لقيامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين عبر حسابات قام بإنشائها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتمثل إحداهما فى الترويج عن قدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج بإحدى الدول.
بينما يتمثل الأسلوب الآخر فى عرض عقاقير باهظة الثمن الخاصة بمرضى “السرطان أو فيروس كورونا المستجد” بأسعار منخفضة، الأمر الذي يدفع الراغبين للتواصل معه عبر تطبيق "واتس آب" وتحويل مبالغ مالية له عبر إحدى خدمات الدفع الإلكترونى، وقد بلغت الوقائع المرتكبة 4 وقائع.
وعثر بحوزته على هاتفين محمول "بفحصهما فنيًّا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الوقائع “ووقائع أخرى” كما عثر على مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.. وبمواجهته إعترف بارتكابه للوقائع بقصد النصب على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.