السيسي يجري مباحثات ثنائية مع رئيس وزراء المجر

13/10/2021 - 3:26:20

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لرئيس وزراء المجر لدعوة مصر لقمة فيشجراد للمرة الثانية مشيرا إلى انه أجرى مباحثات ثنائية إيجابية وطيبة فى كافة المجالات مع رئيس وزراء المجر.
وقال الرئيس السيسي: تقدير كبير لرئيس الوزراء على رؤيته وتفهم الأمور سواء في المنطقة أو منطقة المتوسط وأسجل تقديري على دعمه المتواصل لمصر والذى بدأ منذ سنوات، وثقته في أن مصر ستتغلب على الأمور الصعبة التى مرت بها منذ 2011 وحتى 2013.
وأضاف الرئيس: اتفقنا دائما فى كل لقاء على التحرك للأمام فى التعاون بالمجالات المختلفة واتفقنا على العمل بقوة دفع كبيرة فى المجالات الزراعية والسياحة والصناعات المختلفة والاستفادة من الخبرات والقدرات التكنولوجية في المجر قائلا: محتاجين هذا التعاون فيما بيننا".
وتابع: تحدثنا على قضايا الهجرة غير الشرعية والإجراءات التي تقوم بها مصر لمنع خروج أى قارب أو عبر الحدود.
كما شدد الرئيس السيسي على أهمية عودة الاستقرار للدول المصدرة للمهاجرين، التي تعاني من عدم الاستقرار.
وقال الرئيس السيسي: إذا كنا محتاجين منع الهجرة غير الشرعية الى أوروبا يجب عودة الاستقرار إلى الدول المصدرة للمهاجرين.. هذا البعد إنساني وأخلاقى وهو عدم السماح للناس تترمي في البحر بشكل أو بآخر".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر بمقر رئاسة وزراء المجر.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

اختارنا لك

الاكتر قراءة