الإنتاج الثقافى يطلق مسابقة صلاح عبد الصبور للمسرح الشعرى

21/09/2021 - 4:39:00

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، مسابقة صلاح عبد الصبور للمسرح الشعرى، ممثلا فى البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، والمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق .
وذلك ضمن الفعاليات التى أعلنت عنها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لاحتفاء الوزارة بمرور ٤٠ عاما على رحيل الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور .
شروط المسابقة أن يكون النص المسرحى المقدم وفق المواصفات والضوابط الشعرية، وإلا يكون قد سبق نشر النص المقدم للمسابقة بأية وسيلة او تقديمه فى عرض مسرحى، وأن يكون النص مكتوبا باللغة العربية الفصحى فيما لا يقل عن (30) صفحة مطبوعة ببنط (14) ويرسل بالبريد الإلكتروني بصيغة (word)، وللمتسابق الحق في الاشتراك بنص واحد فقط في المسابقة.
تتضمن المسابقة أربعة جوائز، الجائزة الأولى هى إنتاج وعرض النص المسرحي الفائز بالجائزة الأولى على أحد المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح، ويتقاضى الفائز الأجر المقرر وفقاً للقواعد المعمول بها بالبيت الفني للمسرح، الجائزة الثانية عشرة آلاف جنيه، الجائزة الثالثة سبعة آلاف جنيه، الجائزة الرابعة خمسة آلاف جنيه.
وللمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الحق في نشر النصوص الفائزة ضمن مطبوعاته لمدة خمس سنوات، ولا يحق لأصحاب النصوص الفائزة أو أي جهة أخرى نشر هذه النصوص إلا بعد مرور هذه المدة والتي تبدأ بإعلان نتائج المسابقة، كما أن للبيت الفني للمسرح حق استخدام النص الفائز بالجائزة الأولى، وعرضه وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها في إنتاج العروض المسرحية وعرضها على أحد المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح.
ترسل الأعمال المتسابقة على البريد الإلكتروني salahabdelsabourcompetition@gmail.com، وترفق صورة من الرقم القومي، والسيرة الذاتية للمتسابق، موضحاً بها (العنوان تفصيلي – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني)، ويتم التقدم للمسابقة في الفترة من 20 سبتمبر 2021 حتى 20 نوفمبر 2021 .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة