لجمال ونعومة بشرتك .. إكتشفي فوائد وإستخدامات " زبدة الكاكاو "

16/08/2021 - 5:43:14

كتبت - إيمان بدوي

العناية بجمال بشرتك يجب أن تكون من روتين يومك ، حتى تستمتعي طول الوقت ببشرة مثالية ونضره ، خاصة في هذا الجو الحار ، خاصة بالنسبة لمن يتعرضون للشمس والحر بشكل منتظم ومستمر ، والأمر يتطلب ضرورة اختيار المواد الأفضل ، والأكثر ضررا للبشرة ، وتعد المواد الطبيعية هي الأفضل .
وتؤكد خبيرة التجميل الأمريكية " كارلي بيل " ، أن زبدة الكاكاو من المواد التجميلية ، التي قد لا تهتم الكثير من النساء باستخدامها ، على الرغم من أهميتها ، وهي تستخرج من حبوب الكاكاو ، ويمكن شراءها من عند العطار .
وتستعرض دكتورة كارلي في السطور التالية ، أهم استخدامات زبدة الكاكاو المذهلة ، والتي ستغير حياتك، وتجعلها أفضل .
للبشرة الجافة
يعتبر غسول زبدة الكاكاو الحل الأمثل للبشرة الجافة، حيث أنه يوفر المزيد من الترطيب العميق للبشرة، بالمقارنة مع المستحضرات العادية، كما أنه يعمل على تجديد رطوبة الجلد.
علاج التهابات الجلد
يمكن لزبدة الكاكاو أن تساعد في مكافحة التهابات الجلد، لأنها من العناصر التي يمتصها الجلد بسرعة، ولاحتوائها على كمية عالية من الدهون، ويستمر أثرها ومفعولها لفترات طويلة بعد كل استخدام.
علامات التمدد
زبدة الكاكاو إلى جانب أنها تحمي وترطب الجلد، فهي تساعد في الحد من ظهور علامات التمدد، مع الاستخدام المنتظم لها.
الاسترخاء
رائحة زبدة الكاكاو تعزز الشعور بالاسترخاء، وهناك صابون وغسول برائحة زبدة الكاكاو، ولكن لابد من التأكد من قوة الرائحة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة