تعرف على طريقة إستعادة الرسائل المحذوفة من " واتسآب " ونقلها إلى هاتفك الجديد

20/02/2021 - 4:20:47

كتبت - سالي الشريف

تعتبر استعادة رسائل واتسآب القديمة أو المحذوفة عبر النسخ الاحتياطي من حساب جوجل المرتبط بحساب واتسآب من أهم المميزات التي يوفر التطبيق الاجتماعي حيث يمكن لمستخدمي التطبيق إعادة رسائلهم المحذوفة من جديد.
ونرصد خلال التقرير التالي طريقة استعادة رسائل الواتس آب القديمة والمحذوفة ونقل بيانات واتس آب إلى هاتف جديد عن طريق استعادة البيانات من Google Drive أو من نسخة احتياطية محلية، وذلك حسبما ذكرها واتس آب:
استعادة رسائل الواتس آب القديمة من Google Drive
لاستعادة نسخة احتياطية محفوظة في Google Drive بنجاح، يجب أن تستعمل نفس رقم الهاتف ونفس حساب Google الذين استخدمتهما لإنشاء النسخة الاحتياطية.
للاستعادة من نسختك الاحتياطية:
1- قم بإلغاء تثبيت واتساب ثم أعد تثبيته.
2- افتح واتس آب وأكد رقمك.
3- اضغط على استعادة لاستعادة دردشاتك ووسائطك من Google Drive.
4- بعد اكتمال عملية الاستعادة، اضغط على التالي.. سوف يتم عرض دردشاتك بعد اكتمال عملية التهيئة.
5- بعد استعادة دردشاتك، سوف يبدأ واتس آب باستعادة ملفات الوسائط.
إن كنت تعمل على تثبيت واتس آب من دون أن تكون قد حفظت نسخًا احتياطية في Google Drive مسبقًا، سيعمل واتس آب حينها على استعادة بياناتك تلقائيًا من ملف النسخة الاحتياطية المحفوظة على هاتفك.
استعادة البيانات من نسخة احتياطية محلية
إذا أردت استعمال نسخة احتياطية محلية، سيتعين عليك نقل ملفات النسخ الاحتياطية إلى الهاتف الجديد مستخدمًا جهاز كمبيوتر أو تطبيقًا لإدارة الملفات أو بطاقة SD.
1- يحفظ هاتفك ملفات النسخ الاحتياطية المحلية التي تم إنشاؤها في الأيام السابقة حتى سبعة أيام.
2- يتم إنشاء النسخ الاحتياطية المحلية يوميًا وتلقائيًا عند الساعة الثانية صباحًا (2:00 ص) ويتم حفظها في ملف على هاتفك.
3- في حال لم يتم حفظ النسخة الاحتياطية في مجلد /sdcard/WhatsApp/ قد ترى مجلد "وحدة التخزين الداخلية" أو "التخزين الأساسي".
الاستعادة من نسخة احتياطية محلية أقدم إذا أردت استعادة بياناتك من نسخة احتياطية محلية أقدم، عليك اتباع التعليمات التالية:
1- يجب تنزيل أي تطبيق من تطبيقات إدارة الملفات.
2- افتح تطبيق إدارة الملفات، ثم انتقل إلى sdcard/WhatsApp/Databases. إذا لم تكن بياناتك محفوظة في بطاقة الذاكرة، قد ترى وحدة التخزين الداخلية أو التخزين الأساسي بدلًا من بطاقة الذاكرة SD.
3- أعد تسمية ملف النسخة الاحتياطية الذي تريد استعادته من msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crypt12 ومن الممكن أن تكون النسخة الاحتياطية السابقة قد تم إنشاؤها على بروتوكول سابق مثل crypt9 أو crypt10. لا تقم بتغيير الرقم المذكور في امتداد crypt.
4- أزل تثبيت واتساب ثم أعد تثبيته.
5- اضغط على استعادة عندما يُطلَب منك ذلك.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة