محافظ قنا يتفقد إنشاءات المحطة الوسيطه لتجميع المخلفات بأبو تشت

13/01/2021 - 11:46:36

قنا - ماهر المنياوي

تفقد اللواء أشرف الداودي الأعمال الإنشائية بالمحطة الوسيطة لتجميع وترحيل المخلفات الصلبة البلدية بمركز أبو تشت بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، وذلك بحضور قدري الشعيني رئيس مدينة ابو تشت ومحمد نصر مدير عام إدارة البيئة بالمحافظة والمهندس محمود مبروك استشاري البرنامج الوطني بمحافظة قنا وعدد من القيادات التنفيذية.
أوضح محافظ قنا أن المحطة سيتم تنفيذها علي مساحة ٤ آلاف متر مربع مخصصة لاستيعاب ٢٠٠ طن مخلفات في اليوم وسيتم نقل المخلفات المجمعة بالمحطة الي مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي لافتا إلى أن المحطة الوسطية دورها استقبال المخلفات الصلبة الواردة من المدينة والقرى ليتم نقلها مرة أخرى لمواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي منها.
وأشار الداودي الي ان المحافظة تهدف الي انشاء ٣ محطات وسيطة بمراكز قوص والوقف وفرشوط كما يجري انشاء مصنع تدوير المخلفات البلدية والمدفن الصحي بقوص على مساحة ٢٥ ألف كم وبتكلفة مبدئية تقدر بحوالي ٥.٥ مليون يورو مقدمة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي EU وبنك التعمير الألماني kfw وهيئة المعونة السويسرية seco وهيئة التعاون الفني الألماني giz مما يساهم فى رفع مستوى النظافة والاستفادة من المخلفات والقضاء على المقالب العشوائية،وتوفير الوقت والجهد وتحسين البيئه والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى.
وأكد محافظ قنا أن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة البيئة ومحافظة قنا لانشاء منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة.
وفي سياق منفصل شنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة قنا العديد من الحملات المفاجئة على المحال الرياضية لبيعها مكملات غذائية وفيتامينات مستورد مجهولة المصدر.
ومن جانبه أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا على أن الحملات مستمرة على محلات بيع الأدوات والمستلزمات الرياضية يقوم ببيع ادوية مستوردة مجهولة المصدر و مكملات غذائية وفيتامينات مستوردة وغير مصرح بتداولها في السوق المصري.
وشدد وكيل وزارة الصحة، على أنه لا تهاون مع المخالفين الذين يضرون بصحة ودواء المواطنين، مؤكدا أن صحة المواطن ودوائه خط أحمر لا يجوز تجاوزه.
وتم تحرير الأصناف وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة التموينية، وذلك في حضور فريق التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة والدكتور محمد نصر فندي مدير التفتيش الصيدلي والدكتور أحمد سمير المفتش الصيدلي.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة