إدراج الرواية الفلسطينية " سماء و سبع بحور " ضمن المناهج الدراسية بجامعة عين شمس

19/11/2020 - 3:48:30

أعلن الدكتور حسام عقل، أستاذ الأدب المقارن بجامعة عين شمس، و رئيس ملتقى السرد العربي، إقرار رواية الكاتب الفلسطيني ناجي الناجي "سماء وسبعة بحور" لتكون ضمن مقررات المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الجديد لبرامج الدراسات العليا لطلبة الدبلومة العامة لإعداد المعلم التابعة لكلية التربية في جامعة عين شمس.
وقال "حسام عقل" خلال مناقشة الرواية بملتقى السرد العربي، بمشاركة الناقد والإذاعي السيد حسن، والكاتبة الإعلامية غادة صلاح الدين التي أدارت الندوة، بحضور عدد من المثقفين والكتاب المهتمين بالشأن الفلسطيني، في نقده على أسلوب الرواية كنموذج من روايات أدب المنافي.
كما أكد "عقل" حرص ناجي الناجي على تجسيد الرمز الفلسطيني في كل التفاصيل الحياتية لشخوص الرواية والمزاوجة فيها بين اللحظة الراهنة والتاريخ بلغة أدبية بالغة التكثيف.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة