للنساء فقط .. طرق طبيعية ومضمونة تخلصك من الإكتئاب الموسمي

22/10/2020 - 5:04:18

الاكتئاب الموسمي ، وتحديداً ما بين فصلي الخريف والشتاء من المشاكل النفسية التي يواجهها البعض ، وبشكل خاص النساء، وهو يصيب النساء المزاجيات، بحالة من الحزن والضيق، مع الميل للوحدة والكآبة، وهو ما يفسره علماء النفس بما يسمى "اكتئاب ما بين الفصول" أو "الاكتئاب الموسمي".
وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن تعزيز المزاج وتحسينه، من خلال الاعتماد على بعض الأطعمة الغنية بمجموعة من المعادن والفيتامينات، التي تحسن الحالة المزاجية للمرأة، والتي توضحها في السطور التالية:
الماغنسيوم
من الأسباب التي تزيد من حالة الاكتئاب الموسمية، معاناة المرأة من نقص الماغنسيوم، حيث إنه مسئول عن استرخاء العضلات، وإنتاج البروتين والطاقة.
لذلك حاولي التركيز على الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، والتي تخلصك من الاكتئاب، مثل بذور عباد الشمس وبذور السمسم، والمكسرات كاللوز والكاجو، والفاصوليا والبقوليات والخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة (السبانخ، واللفت، والكرنب) والحبوب الكاملة.
فيتامين c
هذا الفيتامين يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في علاج نزلات البرد، ويعزز نظام المناعة لدينا.
كما أنه يخفف من أعراض الاكتئاب، حيث يجعل الجسم يفرز مادة كيميائية في الدماغ تؤثر على الحالة المزاجية، وتحسنها، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين، الموالح والفراولة والبطيخ، والأناناس، والتوت، والفلفل والطماطم.
فيتامين B
حمض الفوليك هو أحد فيتامينات B، والتي تشمل أيضا الثيامين (B1)، الريبوفلافين (B2) والنياسين (B3)، وحمض البانتوثنيك (B5) والبيريدوكسين، البيريدكسال، البيريدكسامين (B6)، البيوتين B7)، (B12، والكولين.
وكل هذه العناصر تساعد أجسامنا على صنع المواد الكيميائية في الدماغ (العصبية) التي تساعد على تنظيم حالاتنا المزاجية، والتخلص من كل أعراض الاكتئاب .
كما توجد في العديد من الأطعمة، كالحبوب والفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان، واللحوم، والبيض والسمك.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة