سنن نبويه تساعدك على محو ذنوبك يومياً وإن كانت كالجبال .. تعرف عليها

22/10/2020 - 4:49:28

كتب - محمد زيدان

هل تريد أن تغفر ذنوبك بشكل يومي ؟! .. هل هناك وسيلة تساعدك على محو خطاياك ؟!
ذنوبك كالجبال.. وخطاياك تكبلك وتريد أن يغفرها الله لك ..
بشرى لمن يسعى إلى التقرب إلى الله – عز وجل - ، ولمن يريد أن يغفر الله له ..
بإذن الله تعالى وبمشيئته – جلا وعلا-، هناك وسيلة يومية سهلة وسنة نبوية مهجورة تساعدك على محو ذنوبك.. فهل أنت مستعد الآن ؟!
فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين، وحمد الله ثلاثا وثلاثين، وكبر الله ثلاثا وثلاثين فتلك تسعة وتسعون وقال تمام المائة، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير، غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) .. رواه مسلم.
وعنه – رضي الله عنه – أن فقراء المهاجرين أتوا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقالوا: ذهب أهل الدثور بالدرجات العلى، والنعيم المقيم: يصلون كما نصلي، ويصومون كما نصوم، ولهم فضل من أموال: يحجون، ويعتمرون، ويجاهدون، ويتصدقون. فقال: (ألا أعلمكم شيئا تدركون به من سبقكم، وتسبقون به من بعدكم. ولا يكون أحد أفضل منكم إلا من صنع مثلما صنعتم؟) قالوا: بلى يا رسول الله، قال: (تسبحون، وتحمدون، وتكبرون، خلف كل صلاة ثلاثا وثلاثين) قال أبو صالح الراوي عن أبي هريرة، لما سئل عن كيفية ذكرهن، قال: يقول: سبحان الله، والحمد لله، والله أكبر، حتى يكون منهن كلهن ثلاثا وثلاثين – متفق عليه.
وزاد مسلم في روايته: فرجع فقراء المهاجرين إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، فقالوا سمع إخواننا أهل الأموال بما فعلنا، ففعلوا مثله؟ فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : (ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء).
نعم.. التسبيح بعد كل صلاة مكتوبة يغفر خطاياك.. كم منا يصلي صلاته مسرعا ويقوم منها دون أن يلتفت إلى أهمية وفضل التسبيح بعد الصلاة..
اخشع في صلاتك.. سبح الله واذكره بعدها.. حاول أن تستمع بالوقوف بين يدي الله – عز وجل - .. اعط للمولى حقه عليك .. فالأمر لا يأخذ منك كثيرا..
وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحب ويرضى..
معا لإحياء سنة المصطفى – صلى الله عليه وسلم - .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة