الأعلى للثقافة يعرض فيلمًا تسجيليًا عن التشكيلي مصطفى يحيى " أون لاين "

11/10/2020 - 4:55:27

يعرض المجلس الأعلى للثقافه ، فيلماً تسجيلياً ، عن مسيرة الفنان التشكيلي مصطفى يحيى وأبرز أعماله ، في تمام السابعة مساء الإثنين المقبل ، عبر قناة أمانة المؤتمرات بالمجلس على موقع الفيديوهات " يوتيوب " ، ويأتي الفيلم من إخراج فاطمة الحاج.
يذكر أن الفنان مصطفى يحيى، حاصل على بكالوريوس التربية الفنية جامعة حلوان يونيو 1971، ودكتوراه الفلسفة فى النقد الفنى التشكيلى المعهد العالى للنقد الفنى أكاديمية الفنون 1981م، وقدم الفنان مصطفى يحيى العديد من المعارض الفنية، منها: "معرض شوارع افتراضية، معرض وجوه افتراضية، وشبابيك الزمن الجميل، ومعرض الوعى المضاد".
وحصد الدكتور مصطفى يحيى على جوائز عديدة، منها جائزة ميدالية الملتقى المنعقد بمكتبة القاهرة الكبرى عام 1998، وجائزة التفوق فى مجلس المعهد العالى للنقد الفنى.
ويأتي ذلك فى إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتور دليلة الكرداني، وضمن سلسلة المحاضرات التي تقام بعنوان "دور الفنون والعمارة في مواجهة التطرف" والتي تشرف على تنظيمها الفنانة الدكتورة سهير عثمان.
وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية داخل العالم العربي.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة