إنطلاق الحمله القوميه لتحصين الماشيه ضد الحمى القلاعيه بالقليوبيه

21/09/2020 - 4:59:28

القليوبيه - محمد امين جاد

أعلنت الدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى بالقليوبية، انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بمدن وقرى القليوبية، لمدة شهر.
وأوضحت "العسيلى" في تصريحات صحفية، أنه تم عقد اجتماع مع مديرى الإدارات الداخلية والخارجية فى إطار الاستعداد للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتحسين الأداء البيطرى فى جميع الخدمات التى يقدمها الطب البيطري كالعلاج الاقتصادى والرش والتجريع والمجازر والتفتيش على اللحوم والصحة العامة والتلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية والإرشاد وتوعية المربين والفلاحين.
وأوضحت، أنه تم الوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل التى تواجهم وكيفية حلها من أجل نجاح الحملة، والقيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل في إطار النهوض بالثروة الحيوانية وتفعيل دور الطبيب البيطري فى حماية المواطنين وخدمة المجتمع والحفاظ على ثروات الوطن.
وأشارت، إلى أن أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة