القبض على موظف استغل موقعه الوظيفي للتلاعب بأوزان المشغولات الذهبيه

15/09/2020 - 3:22:53

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (موظف - مقيم بالجيزة) لقيامه بإستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه المسئول عن إستلام ووزن المشغولات الذهبية المسلمة إليه من صانعى المشغولات الذهبية راغبى دمغها ، وإثبات أوزانها فى الإستمارات الخاصة بالمصلحة جهة عمله والتى يسدد بموجبها ضريبة القيمة المضافة عن أوزان مشغولاتهم الذهبية المثبت بها بإثبات أوزان أقل من أوزانها الحقيقية المسلمة له وذلك بقصد تمكينهم من سداد الضريبة بمبالغ أقل من المستحق عليها فعليًا.
فضلًا عن قيامه بإستلام الإيصالات المشار إليها سلفًا من المتعاملين مع جهة عمله ومختومة من فرع ضريبة القيمة المضافة المتواجد بالمصلحة جهة عمله بما يفيد تمام سداد الضريبة بالتلاعب فى تلك الإيصالات بالإضافة وإثبات الأوزان الحقيقية للمشغولات الذهبية المسلمة له تمهيدًا لتسليمها لقسم المراجعة والدمغة بجهة عمله .. مما أضر بالمال العام بقيمة الفارق بين المسدد وبين المسلم فعليًا لجهة عمله من خلال التلاعب فيها بإضافة أرقام خارج خانة الوزن بالإستمارات عقب سداد الضريبة والختم عليها بما يفيد السداد ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما ضبط جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة