أمر بضبط وإحضار صاحب حاوية الآثار المهربة الى امريكا عبر ميناء دمياط‎

13/08/2016 - 5:39:55

الآثار المهربة الآثار المهربة

كتب - حماده محمود

أمر المستشار محمد حمدي وكيل النائب العام لنيابات مركز دمياط ورأس البر بضبط وإحضار أيمن السيد م .ع .أ " صاحب حاوية الآثار المهربة الى امريكا عبر ميناء دمياط والعرض علي النيابة فى القضية رقم 14427 لسنة 2106 جنح مركز دمياط . كما أمر بوضع اسم المتهم في قوائم ترقب الوصول في الموانئ والمطارات المختلفة .
كما كلف محمد حمدي وكيل النائب العام الانتربول الدولي بعمل نشرة دوليه ووضع اسمه وصورته بالولايات المتحدة وعنوان قصره بالولايات المتحده التي كان يهرب اليه الاثار . كما أمر محمد حمدي وكيل النائب العام بالاستعلام من ادارة الجوازات عما اذا كان بمصر او خارج البلاد ( هارب ) وفي الحالة الثانية تخطر النيابة العامة بشكل رسمي بيوم وميعاد مغادرته للبلاد ورقم رحلة الطيران وخط الملاحه الخاص بها .
كما أمر بتشكيل لجنة والحضور فور تشكيلها لتحديد العصور الفرعونية والرومانية والاسلامية التي ترجع اليها المضبوطات . تعود احداث القضية الي ضبط حاوية كبيرة شملت اثار اسلامية وفرعونية ورومانية واثار حديثة بحوزة مستخلص جمركي اثناء انهاء اجراءاتها لتسفيرها لقصر خاص بالمتهم الهارب بامريكا ويدعي ايمن السيد محمود عبد الكريم .
وكانت النيابة قد امرت بإخلاء سبيل كلا من محمد سمير محمد خليفة و عبد العزيز مرسي و عماد يحي مدين مالم يكن مطلوبين لسبب أخر.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.