تخلصي من الروائح المزعجه في مطبخك بهذه المواد الطبيعيه

16/07/2020 - 2:48:38

من الأمور التي تصيب الكثير من النساء بالإزعاج ، تلك الروائح المزعجة التي تنبعث من المطبخ ، ما بين الخضروات التي تعدها من ثوم وبصل، والأبخرة المتصاعدة من الأطعمة التي تطهى على النار، وتبحث الكثيرات عن وسيلة فعالة للقضاء على مثل هذه الروائح المتداخلة المزعجة.
وتشير دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، إلى أن أفضل الوسائل للتخلص من الروائح غير المحببة المنبعثة من مطبخك، وتعطيره، هي اللجوء للطبيعة، فهي زاخرة بالحلول السحرية، والتي توضحها في السطور التالية.
الأعشاب الفواحة
كل ما تحتاجيه هو وعاء صغير مليء بالماء، ويرش فيه بعض القرفة، ثم أضيفي القليل من مستخرج الفانيليا، وضعي الوعاء على نار هادئة للغاية، ستفاجئين برائحة جميلة تفوح في البيت كله.
الخل
إذا لاحظتي وجود رائحة غير محببة بعد انتهائك من تنظيف البيت، يمكنك التخلص منها سريعًا قبل تعطير المنزل، وذلك من خلال وضع قليل من الخل في وعاء، وضعيه على النار، فستنبعث منه رائحة نفاذة، ستقضي على أي روائح غير محببة.
وإن كانت رائحته تسبب الإزعاج، فلا تقلقي، فسرعان ما تختفي، ولكنها ستخفي معها الروائح غير المحببة.
الحمضيات
لإضفاء الروائح المميزة في مختلف أركان المنزل، فقط يمكنك أن توزيع بعض شرائح الحمضيات؛ كالليمون والبرتقال في مختلف أرجاء البيت، كذلك يمكنك طحنهم ونثرهم في أركان المنزل، فستشمين رائحة جميلة، وسيخلصك ذلك من أي رائحة غير محببة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

اختارنا لك

الاكتر قراءة